تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٢٩ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

جامعة قطر تدرب منتسبي الموارد البشرية على إجراءات السلامة

الدوحة – بوابة الشرق

نظم مكتب البيئة والسلامة التابع لإدارة العمليات والمرافق الجامعية بجامعة قطر اليوم الاثنين دورة تدريبية لمنتسبي إدارة الموارد البشرية في مجال التوعية بإجراءات السلامة والإخلاء في حالات الحريق وذلك بهدف تدريب موظفي ادارة الموارد البشرية بالجامعة على تطبيق إجراءات السلامة في التعامل مع خطر الحرائق وبالشكل السليم.
وتهدف هذه الدورة إلى تدريب موظفي جامعة قطر وإعدادهم للقيام بالمسئولية عند الحاجة لضمان توفير السلامة لكل موظفي الجامعة وطلابها. وقد قام خبير من شركة شاب للإطفاء بشرح كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وأهم الخطوات التي يجب اتخاذها في حالة نشوب حريق.
وتضمنت الدورة التدريبية على عدة محاور هي كيمياء النار وتصنيف أنواع الحريق وإجراءات الطوارئ وإجراءات الإخلاء للمباني والاستخدام الآمن والصحيح لطفايات الحريق. ومن هذا المنطلق فإن من أولويات جامعة قطر تقديم كل سبل الحماية حرصاً منها على سلامة بيئة العمل، وذلك من خلال إقامة ورش تدريبية بصفة مستمرة تهدف إلى تنمية الوعي بإجراءات السلامة والإخلاء في حالات الحريق، علاوة على رفع مستوى الوعي لدى الموظفين بأهمية الحفاظ على بيئة العمل لتكون خالية من مسببات الحريق وما شابه.
وقال المهندس عبدالله يعقوب السيد مدير إدارة العمليات والمرافق الجامعية بجامعة قطر: "تمثل هذه الدورات جزءً من استراتيجية إدارة العمليات والمرافق الجامعية الرامية إلى ضمان أعلى درجات التوعية بإجراءات السلامة ضمن سلسلة برامج وضعت للعام الأكاديمي 2012-2013 والتي تهدف إلى تحديث انظمة الأمن بالجامعة وتعريف موظفي ومرتادي جامعة قطر بمبادئ السلامة والوقاية ومكافحة الحريق".
وأضاف قائلا:"هذه هي الدورة التدريبية الثانية لمنتسبي إدارة الموارد البشرية وبرنامج التدريب هذا يعطي فرصة لجميع الموظفين لمعرفة مبادئ السلامة والوقاية ومكافحة الحريق وتدريبهم على استخدام معدات السلامة والوقاية من الحريق المتوفرة في أماكن عملهم".
وقال السيد ياسر حمزة، مدير مكتب إدارة البيئة والسلامة بالإنابة ورئيس قسم صيانة الأجهزة العلمية التابع لإدارة العمليات والمرافق الجامعية بجامعة قطر:
" لدورة التدريب هذه أهمية قصوى حيث أنها تتيح لموظفينا وطلابنا فرصة الحصول على معلومات وافية وكافية حول كيفية التعامل في حالات الحرائق. قمنا بعمل عدة تجارب إخلاء وهمية لبعض من مباني الجامعة والتي كانت تهدف إلى تثقيف موظفي وطلبة جامعة قطر بأهم الخطوات التي يجب اتخاذها في حالة نشوب الحريق لا قدر الله".
وأضاف قائلا:" إننا بصدد عمل دورة تدريبية مكثفة تهدف إلى تدريب العاملين في المختبرات التابعة لكلية الآداب والعلوم والهندسة والصيدلة ومكتب البحث العلمي بكيفية إدارة السلامة بالمختبرات العلمية حيث ستعقد دورات التدريب هذه من خلال شركة TUV الألمانية ".
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعطاء المشاركين شهادات معتمدة من قبل شركة شاب للإطفاء صالحة لمدة سنة واحدة


 

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
توحيد شروط السلامة بدول التعاون
مؤتمر الدفاع المدني يناقش اشتراطات السلامة
تشديد عقوبات الدفاع المدني يعزّز معايير السلامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك