تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٥ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

قانون للغذاء يمنع استيراد الأطعمة المضرّة بالصحة قريبا

محمد صلاح – بوابة الشرق

أعلنت الدكتورة الشيخة العنود بنت محمد آل ثاني مديرة تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بالمجلس الأعلى للصحة عن "قانون للغذاء" سيصدر قريبا يحدد أنواع الأغذية غير الصحية أو المضرّة التي يجب عدم استيرادها.
وأوضحت الدكتورة الشيخة العنود آل ثاني في مؤتمر صحفي عقده الأعلى للصحة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسرطان أن هذا القانون هدفه حماية المجتمع القطري من الأغذية التي تسبب الأمراض ومنها السرطان والسكري وارتفاع نسبة الدهون في الجسم.
وقالت إن الأعلى للصحة يعمل مع المنظمات العالمية المعنية بالغذاء بهدف تضمين قانون الغذاء كافة الأمور المتعلقة بالتغذية الصحية بما في ذلك توصيف الغذاء الصحي والأغذية التي سيتم منعها من دخول البلاد مع التركيز على معدلات السكر في الأطعمة والمواد الحافظة والألوان الصناعية وأنواع الدهون المسموح بها والسعرات الحرارية ونسبة الأملاح في كل المواد الغذائية.
كما أعلنت أن اللجنة الوطنية للتغذية ستصدر في شهر فبراير من العام المقبل إرشادات التغذية الوطنية والتي توضح بين طياتها تفصيلا عن كل الأغذية المتداولة في قطر ومكوناتها وكيف يتم عمل غذاء صحي للجسم.



قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
البلديات تكثّف حملاتها التفتيشية
بلدية الدوحة: حملات مكثفة لمراقبة المواد الغذائية
البلدية تكثف حملات الرقابة على الأسواق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك