تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٥ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

الشورى يحيل مشروع مكافحة الإغراق إلى اللجنة المالية

بوابة الشرق - وفاء زايد

أحال مجلس الشورى صباح اليوم مشروع قانون النظام الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته وإبداء الرأي حوله.
جاء ذلك في الجلسة الاعتيادية لدور الانعقاد الحادي والأربعين بمقره بالقصر الأبيض ، برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس .
وتلا سعادة السيد فهد الخيارين السكرتير العام للمجلس جدول الأعمال ، واستعرض مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر التي وردت لسكرتارية الشورى ، تفيده بالموافقة على مشروع قانون النظام الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون الخليجي ، وإحالته للمجلس لدراسته وإبداء الرأي حوله .
ورد في المذكرة أنّ مجلس الوزراء وافق في اجتماعه ال"23" المنعقد في 25يوليو الماضي على المشروع ، كما وافق على مشروع قرار وزير الطاقة والصناعة بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للمشروع ، وتمت إحالتهما للمجلس لدراستهما وإبداء الرأي حولهما ، وأن تتولى وزارة الطاقة إعداد المشروع لاستصداره.
وعقب رئيس المجلس قائلاً : إنّ المجلس الأعلى لدول الخليج العربية وافق على النظام الموحد ، وأنّ هذا المشروع لإصدار النظام الموحد ، وتمت إحالته للجنة الشؤون المالية والاقتصادية لإبداء الرأي حوله.
هذا وقد عقدت لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس اجتماعا ، برئاسة مقررها السيد ناصر الكعبي .
واستكملت اللجنة في هذا الاجتماع دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم " 19" لسنة 2005 بتنظيم مزاولة المهن الهندسية ، وقررت تقديم تقريرها بشأنه إلى مجلس الشورى الموقر.



قرارات وإعلانات بشأن مكافحة الإغراق (المادة السادسة من جات 1994)
قرار مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني رقم (1) لسنة 2006 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (19) لسنة 2005 بتنظيم مزاولة المهن الهندسي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك