تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأربعاء ٦ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

توظيف 25 معاقاً عام 2012

سمية تيشة:

كشف السيد خالد الشعيبي — رئيس اللجنة التطوعية لتوظيف ذوي الإعاقة — عن أنه تم توظيف 68 شخصا من ذوي الإعاقة منذ تأسيس اللجنة التطوعية، وذلك بمختلف الوزارات والمؤسسات بالدولة.. لافتاً إلى أنّ عام 2012 شهد توظيف 25 معاقاً.
وأوضح الشعيبي فى حوار خاص لـ(الشرق) أن وزارة البلدية والتخطيط العمراني واللجنة الأولمبية القطرية تصدرتا أعلى نسب توظيف هذا العام، حيث تم توظيف 8 أفراد من ذوي الإعاقة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني بمختلف اداراتها، في حين تم توظيف 7 آخرين في اللجنة الأولمبية القطرية، مشيراً إلى أنّ "اللجنة التطوعية" تسعى إلى توظيف هذه الفئة ليكونوا أشخاصاً قادرين على العمل والعطاء، مسؤولين معتمدين على ذواتهم ويسهمون في نهضة مجتمعهم في الحياة العملية.
وشدد الشعيبي على ضرورة توظيف اكبر عدد من ذوي الإعاقة القطريين وغير القطريين الذين هم في قائمة الانتظار وممن لديهم القدرات والإمكانات للعمل في مختلف الجهات في الدولة وبكفاءة عالية، مؤكداً أهمية أن يتم توظيفهم من باب مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات لا من منطلق الشفقة أو العطف، وأن يتم تطبيق القانون الخاص بتوظيف ذوي الإعاقة الذي صدر بمرسوم أميري 2/2004 المادة رقم 5 والتي تركز على توظيف نسبة لا تقل عن 2 % من مجموع درجات الوظائف في الجهات المختصة ويكون التعيين وفقاً لقدرات ومؤهلات ذوي الإعاقة.


 

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
تعيين 20 مواطناً من ذوي الإعاقة بالحكومة والقطاع الخاص
وظائف ذوي الإعاقة .. وهمية
مواطنون لـ الراية :البيروقراطية تمنع توظيف المعاقين
ذوو الإعاقة يطالبون بالتمكين الوظيفي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك