تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس ١٤ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

390 عاملاً يتفاعلون مع برنامج "الاتجار بالبشر"

الدوحة- الشرق

أقامت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر، اليوم الأربعاء، محاضرتين توعويتين بالمركز العمالي الصحي لأكثر من 390 عاملاً من عمال الشركات والمؤسسات، بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر.
تحدث في المحاضرة الأولى السيد خالد أحمد فخرو الخبير في مجال العمل التطوعي مدير إدارة العلاقات العامة وكبار المتبرعين بقطر الخيرية، مشيرا إلى اهتمام الدولة بالرياضة هو الذي هيأ لها استضافة تنظيم مونديال 2022، كما تطرق إلى تعريف الرياضة بأنها مجموعة من الأعمال يقوم بها الإنسان بصورة فردية أو جماعية لغرض تنمية الجسم وتدريبه وإشغال الوقت وتهذيب السلوك.
وأوضح فخرو قائلاً "إنَّ التنمية الحديثة تعتمد على تنظيم نشاط الثروة البشرية للمجتمع أو ما يسمى بالاستثمار البشري، والذي يقصد به الحفاظ على الموارد البشرية وتنميتها، ويدخل في ذلك التعليم والتدريب والصحة والخدمات والاجتماعية والثقافية و في مقدمة ذلك الرياضة والتربية البدنية اللتان تلعبان دوراً مهماً في التنمية البشرية وهذا ما اشارت اليه رؤية قطر 2030م .
أما المحاضرة الثانية حملت عنوان "الآثار الإيجابية لممارسة الرياضة على الصحة العقلية والبدنية " تحدث فيها الدكتور محمد شهباز طبيب ممارس عام بالمركز العمالي الصحي، عن أهمية ممارسة الرياضة التي تسهم في حفظ الجسم قوياً نشيطاً يؤدي وظائفه بشكل طبيعي، وتمد الإنسان بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال، محذراً من ممارسة الرياضة الخاطئة التي لا تتناسب مع طبيعة الجسم.
في ختام البرنامج، تم توزيع وجبة افطار لأكثر من 350 عاملاً من عمال المؤسسات والشركات ، كما تم توزيع أدبيات المؤسسة :" دليل العمالة الوافدة بعدة لغات".



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
«الاتجار بالبشر» تنظم معرض «صنع بيدي»
منتدى الدوحة لمكافحة الاتجار بالبشر ينطلق الثلاثاء المقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك