تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ١٦ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٦ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

الأمير يبحث مع رئيس بيرو دعم العلاقات الثنائية

ليما-قنا

عقدت بمقر القصر الرئاسي في العاصمة ليما صباح اليوم جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية بيرو برئاسة فخامة الرئيس أولانتا هوالا تاسو.
حضر الجلسة معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وأصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير .
وحضرها من الجانب البيروفي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات.. كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة تبادل سمو الأمير وفخامة رئيس بيرو الأوسمة، حيث قلد سموه الرئيس اولانتا قلادة الاستقلال في حين قلد فخامة رئيس بيرو سمو أمير البلاد وسام (الشمس ) الذي يعد أعلى وسام في الجمهورية.
كما شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس جمهورية بيرو التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين .. فقد تم التوقيع علي مذكرة تفاهم لاقامة مشاورات ثنائية بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جمهورية بيرو واتفاقية للتعاون في المجال القانوني ومذكرة تفاهم في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي واتفاقية للتعاون والتبادل الاخباري المشترك ومذكرة تفاهم في مجال التعدين بين حكومة دولة قطر ممثلة في شركة قطر للتعدين وحكومة جمهورية بيرو ممثلة في وزارة الطاقة والتعدين ومذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة تجارة بيرو ومذكرة تفاهم بشان التعاون الاستثماري بين قطر القابضة ووكالة الاستثمارات الخاصة في بيرو .
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس أولانتا هوالا تاسو رئيس جمهورية بيرو قد عقدا اجتماعاً ثنائياً قبيل بدء المباحثات الرسمية حضرها معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية .



الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك