تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

جامعة قطر تعلن عن النظام الجديد لتوظيف الطلاب

الدوحة – بوابة الشرق

نظم مركز الخدمات المهنية في جامعة قطر فعالية "ملتقى طلبة التوظيف الأول" والذي تم فيه الإعلان عن النظام الإلكتروني الجديد الخاص ببرنامج التوظيف الطلابي، كما تم تكريم الدفعة الأولى من المشاركين في "ورشة التميز الوظيفي".
وحضر الملتقى الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، والأستاذة هيا العطية مدير مركز الخدمات المهنية بجامعة قطر، والطلاب المنخرطين في برنامج التوظيف الطلابي، وأيضا المشاركين في ورشة التميز الأكاديمي.
وأعرب الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن سعادته بالتواجد بين الطلاب، مؤكداً على أهمية برنامج التوظيف الطلابي، ودوره في الإضافة لخبرات ومهارات الطلاب.
واشتمل الملتقى على فعاليات متنوعة، حيث تحدثت هيا العطية مدير مركز الخدمات المهنية، عن المركز ودوره في تطوير مهارات الطلاب الوظيفية، فيما تحدثت مها المري مرشد تطوير وظيفي بمركز الخدمات المهنية عن ورش التميز الوظيفي، وأهدافها، وأهميتها للطلبة، كما قدم صالح رياض عرضاً عن النظام الإلكتروني الجديد الخاص ببرنامج التوظيف الطلابي.
وعن برنامج التوظيف الطلابي في جامعة قطر، قالت هيا العطية: هو أحد البرامج الذي يقدمها مركز الخدمات المهنية، ويساهم في تطوير مهارات الطالب الشخصية، والعملية، إذ تكسبه الثقة بالنفس، كما يساهم البرنامج في إعداده بشكل مميز لسوق العمل مستقبلا، وأضافت: وفي بعض الأحيان يشكل التوظيف الطلابي فرصة للجامعة كي توظف الطالب مستقبلا في مختلف إداراتها وكلياتها.
وتم خلال الملتقى عرض فيلمين وثائقيين، الأول تناول تجربة الطلاب المشاركين في برنامج التوظيف الطلابي، فيما تناول الفيلم الثاني موضوع ورش التميز الوظيفي التي نظمت خلال الفصل الدراسي الماضي، وبلغ عددها 21 ورشة، وكان عدد المنتسبين لهذه الورش خلال الفصل الدراسي خريف 2012 ، نحو 364 طالب وطالبة.
كما أتاح الملتقى الفرصة للطلاب الراغبين في الانخراط ببرنامج التوظيف الطلابي، لطرح اسئلتهم واستفساراتهم، حول الشروط وآلية التسجيل، على المسؤولين بشكل مباشر.
وفي ختام الملتقى قام الدكتور عمر محمد الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب بتكريم الطلبة والطالبات المشاركين في برنامج التميز الوظيفي.
ويهدف برنامج توظيف الطلاب إلى تعزيز الخبرات التعليمية للطلاب مع توفير الخدمات اللازمة لمجتمع جامعة قطر، حيث يكتسب الطلاب من خلال العمل في الحرم الجامعي المهارات التي يمكن أن تعزز من قدرتهم على العمل، والاستفادة منها في اختيار المجال الوظيفي.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
كلية القانون تنظم حفلا لتكريم المؤسسات المشاركة في تدريب طلابها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك