تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- السبت 2 مارس 2013 الموافق 19 ربيع الآخر 1434

"البيئة" تنظم فعاليات بمناسبة "يوم البيئة القطري"

الدوحة ـ قنا

نظمت وزارة البيئة جملة من الفعاليات والانشطة بمناسبة يوم البيئة القطري الذي يصادف 26 فبراير من كل عام ويحتفل به هذه السنة تحت شعار "بيئتنا مسؤوليتنا".
وفي هذا الصدد نظمت الوزارة حملة نظافة لشاطئ سميسمة بمشاركة طلاب وحدة الرعاية النهارية بمركز "الشفلح " للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع مدرسة عاتكة الابتدائية المستقلة للبنات والمجلس الأعلى للتعليم.
وتم خلال هذه الفعالية عقد ورشة عمل كتابية حيث عبر الطلاب عن أمانيهم المستقبلية لقطر والبيئة القطرية من خلال كتابة عبارة "نستطيع العيش ببيئة آمنة" على أغطية قنينة المياه الفارغة والاوراق على لوحة ، اضافة الى ورشة اخرى مماثلة تضمنت زراعة شجرة السدرة بساحة المركز في وحدة الرعاية النهارية .
وأشادت وزارة البيئة بمركز الشفلح وبمشاركة الابناء ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات يوم البيئة القطري مما يدل على وعيهم وإدراكهم بأهمية المحافظة على بيئة الوطن.
وأوضحت الوزارة أن مثل هذه المشاركات تؤكد ايضا مدى اندماج هذه الفئة من الأبناء في المجتمع وإحساسها بمشكلات البيئة والوعي بأن مسؤولية حمايتها تقع على عاتق أفراد المجتمع كلهم، معربة عن الامل في أن يقتدي الجميع بهم بعد ان ضربوا أروع المثل في المحافظة على البيئة وفي جهود إصحاحها وجعلها نظيفة في برها وبحرها وهوائها .
وقالت إن هذه المشاركات وغيرها سيكون لها مردود ايجابي في تحقيق شعار الاحتفال بيوم البيئة القطري "بيئتنا مسؤوليتنا"، كما أشادت الوزارة بمشاركة طالبات وأسرة مدرسة عاتكة الابتدائية المستقلة في الحملة .
الجدير بالذكر أن فعاليات وزارة البيئة بيوم البيئة القطري تستمر في كافة مدارس الدولة، حيث تقام محاضرات وندوات توعوية وورش عمل بيئية وحملات نظافة وتشجير، إضافة إلى مسابقات توعوية متنوعة وورشا للرسوم البيئية بهدف تعزيز الوعي البيئي في نفوس أبنائنا الطلاب من الجنسين.
ومن المقرر أن يتحدث عدد من أئمة المساجد في خطبة الجمعة غدا حول شعار يوم البيئة القطري وحث المصلين على ضرورة حماية البيئة القطرية من كافة أنواع التلوث والمحافظة على مواردنا الطبيعية.



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك