تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٥ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-

مركز فنار يعقد دورة للتواصل مع العمالة لمفتشي وزارة العمل

الدوحة – بوابة الشرق

أقام مركز قطر الثقافي الإسلامي (فنار) التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دورة تثقيفية في مجال التواصل الثقافي لعشرين مفتشا من مفتشي وزارة العمل، تناولت الدورة مواضيع تتعلق بالتعامل مع العمالة الوافدة أثناء الجولات التفتيشية، قدم الدورة الداعية شهاب البرونجي، وتأتي الدورة بالتنسيق بين وزارة العمل و مركز فنار وقد رحب السيد عبد الله محمد الملا رئيس مركز قطر الثقافي الإسلامي فنار بالحضور متمنيا لهم الاستفادة من الدورة مبينا أن فنار يؤدي رسالته نحو المجتمع بصورة مثلى تجسد معنى التكافل والتضامن الإنساني والتركيز على الشراكة المؤسسية في الدولة،. مؤكدا أن المركز مستعد دائما لتوفير كافة الخدمات المطلوبة، والتي تساعد على إشراك كافة فئات المجتمع في العمل الدعوي، والتثقيفي والإرشادي الاجتماعي.
وتشتمل الدورة على عدة محاور، من بينها: التعامل مع العمالة الوافدة من منظور دعوي، الفرق بين التعريف بالإسلام، والدعوة، وأهمية التمييز بينهما، أساليب الدعوة المتنوعة، وكيفية توزيع الشرائح المستقبلة للرسالة الدعوية،.
وأوضح المحاضر أن الجاليات الوافدة للدولة من المهم أن تتعرف على ديننا الحنيف، وعلى عاداتنا وتقاليدنا القطرية، مشيرا إلى أهمية دور مفتشي وزارة العمل في إحداث تغيير جذري في نظرة غير المسلمين للدين الإسلامي والعادات والتقاليد القطرية ، وبالتالي فسيكونون سفراء لها أمام هؤلاء العمال، وهو ما يمكنهم من عكس الصورة الإيجابية للإنسان المسلم في قطر.
في ختام الدورة أعرب عدد من المنتسبين للدورة من وزارة العمل عن مدى استفادتهم وتعرفهم على مفاهيم دعوية مهمة وكبيرة، ستساعدهم على أداء عملهم وإمكانية تحقيق نجاح كبير في هذا المجال، وتقدموا بالشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية متمثلة في مركز قطر الثقافي الإسلامي ( فنار ) بإدارة الدعوة والإرشاد الديني مشيدين بهذه الدورة التي تمثل بادرة طيبة ونموذجا رائعا لمؤسسات الدولة.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم
قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم
قانون الكفالة الجديد حدد العلاقة بين الجانبين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك