تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٥ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-

الشورى يحيل قانون العمل للجنة الخدمات والمرافق

بوابة الشرق- وفاء زايد

أحال مجلس الشورى صباح اليوم مشروع تعديل قانون العمل إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وإبداء الرأي حوله .
جاء ذلك في الجلسة الاعتيادية الأسبوعية ال"18" لدور الانعقاد الحادي والأربعين لمجلس الشورى بمقره بالقصر الأبيض ، ترأسها سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس المجلس.
في بداية الاجتماع تلا سعادة السيد فهد الخيارين السكرتير العام للمجلس جدول الأعمال الذي وافق عليه الأعضاء ، ثم صادق المجلس على محضر جلسته السابقة.
وأفاد أنّ الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر بعث بمذكرة لسكرتارية الشورى تفيده أنّ مجلس الوزراء في اجتماعه ال"24" لسنة 2012 ، والمنعقد في الأول من أغسطس 2012 وافق على تعديل قانون العمل .
هذا وقد عقدت اللجنة المشتركة المشكلة من لجنتي الشؤون الداخلية والخارجية، والخدمات والمرافق العامة بالمجلس اجتماعا لها برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي.
وواصلت اللجنة دراستها لطلب المناقشة العامة بشأن ازدحام الشوارع الذي تعانيه مدينة الدوحة.
حضر الاجتماع سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية والعميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور بالوزارة ، والعميد سالم صقر المريخي مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة ، والعميد علي سلمان المهندي قائد مجموعة المواكب والدوريات بقوة لخويا ، والعقيد إبراهيم سعد السليطي رئيس مكتب التحليل الإحصائي بمكتب سعادة الوزير ، والمهندس منير أبو علوش مهندس طرق بقسم السلامة المرورية بإدارة المرور.
وقام سعادة الوزير بشرح وجهة نظر وزارة الداخلية حول طلب المناقشة العامة المذكورة وأجاب على استفسارات السادة أعضاء اللجنة المشتركة المتصلة به.
ثم قررت اللجنة المشتركة دعوة سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة لحضور اجتماعها القادم للاستماع إلى وجهة نظر الهيئة حول الموضوع.
كما عقدت لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس اجتماعا برئاسة مقررها السيد ناصر الكعبي ، ودرست اللجنة فى الاجتماع مشروع قانون بتعديل بعض احكام المرسوم بقانون رقم "21" لسنة 2006 بشأن المؤسسات الخاصة ذات النفع العام ، وقررت تقديم تقريرها بشأنه الى مجلس الشورى الموقر .

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك