تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ٥ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد 9032

نظمتها كلية القانون بالتعاون مع التجارة الأميركية
جلسة نقاشية حول الطاقة والقانون البيئي بجامعة قطر

نظم منتدى الطاقة والقانون البيئي بكلية القانون بجامعة قطر بالتعاون مع برنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأميركية جلسة نقاشية إقليمية امتدت لأربعة أيام حول الطاقة والقانون البيئي.
وعلى مدار أربعة أيام ركزت الجلسات النقاشية على تحسين البيئة القانونية للأعمال التجارية التي تندرج ضمن مجال الطاقة في منطقة شبه الجزيرة العربية وجنوب شرق آسيا.
وتكمن أهداف المنتدى في تحقيق رؤية جامعة قطر الشاملة والمتمثلة في تعميق أواصر التعاون مع مختلف القطاعات لتبادل المعارف وبناء القدرات؛ حيث يسعى المنتدى إلى لعب دور محوري ورائد في مجال التنمية بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030.
وحملت الجلسات النقاشية بين طياتها عددا من الخبراء الدوليين في مجال قانون الغاز والنفط؛ حيث قام كل من الدكتور أوين أندرسون من جامعة أوكلاهوما والدكتور جون لوي من جامعة ساوذرن ميثودست بإدارة الجلسات النقاشية.
وشملت المشاورات النقاشية تقديم معلومات مكثفة ووافية حول تجربة دولة قطر في مجال الطاقة؛ حيث حضر الجلسات النقاشية ممثلو جهات مختلفة.
حضر فعاليات الندوة سلطان العبدالله من شركة سلطان العبدالله وشركاؤه، ونيل بريمسون وجوانا أديسون من شركة هيربرت سميث فري هيلز المحدودة وحسين دامرجو ونيكولاس باركلي من شركة باتون بوجز المحدودة وداريو إرياس من الإدارة القانونية لقطر للبترول والدكتور رودجر هيلموث من منتدى الطاقة والقانون البيئي بجامعة قطر وجيمس فليبي وسناء عقيلي من برنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأميركية.
وفي الجلسة النقاشية الختامية قال الدكتور رودجر هيلموث -مدير منتدى الطاقة والقانون البيئي بجامعة قطر-: «يلعب منتدى الطاقة والقانون البيئي بالجامعة دورا محوريا في تبادل المعلومات بين الأكاديميين الدوليين والسوق المحلية وهذا المفهوم فريد من نوعه في منطقة شبه الجزيرة العربية والتي ستشكل لبنة حيوية لبناء الخبرات الإقليمية في مجال الطاقة والقانون البيئي بين المشاركين من البلدان المعنية».
الجدير بالذكر أن الشراكة القائمة بين منتدى الطاقة والقانون البيئي بكلية القانون بجامعة قطر وبرنامج تطوير القانون التجاري التابع لوزارة التجارة الأميركية تمثل استمراراً لسلسلة من المشاورات الإقليمية بشأن قانون الطاقة والتي تشكل ركيزة أساسية من مبادرة المنتدى لبناء القدرات الإقليمية.

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك