تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة العرب- الأربعاء ٦ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد 9033

منتدى «تباين الأجيال» يوصي بتجديد التشريعات

أوصى منتدى التباين الثقافي بين الأجيال، بضرورة العمل لتجديد منظومة التشريعات الوطنية بما ينسجم واستيعاب حالة التباين بين الأجيال وفق المتغيرات الحاصلة في المجتمع.
وكان المنتدى الذي نظمته إدارة شرطة الأحداث بوزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الثقافي للطفولة، قد عقد برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية على مدى يومين بفندق كراون بلازا بالدوحة، وانتهت فعالياته أمس الثلاثاء، وشارك فيه عدد من الباحثين من قطر ومختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى جمهور كبير من الآباء والأبناء.
كما أوصى المنتدى الجهات المعنية بالدولة بالعمل على إنشاء عيادة استشارية أبوية لمناقشة وحل المشكلات الحاصلة بين الآباء والأبناء على أن تكون تحت مظلة وزارة الداخلية.
ودعا المنتدى إلى إنتاج وتنفيذ العديد من البرامج التلفزيونية الحوارية مع فئة الشباب لمناقشة المشكلات التي يعانونها، مع أهمية أن تتولى وزارة الداخلية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، عقد وتنظيم الدورات التدريبية للعاملين مع فئة الأطفال من أجل صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في التعامل مع المشكلات الوالدية الناشئة عن التباين بين الأجيال. وأشار إلى أهمية إجراء التنسيق والتعاون فيما بين المؤسسات المدنية المختلفة في فهم الوعي العميق لحركة الحياة وتحليل معطيات الظاهرة وجوهرها وانعكاساتها على الفرد والمجتمع، مع أهمية التأكيد على دور المؤسسات المدنية ومنظمات المجتمع المدني في العمل على تقليل التباين والفجوة بين الأجيال.
وطالب المنتدى جيل الآباء بضرورة مواكبة كافة المتغيرات الحاصلة والاستفادة منها كوسيلة للتواصل والتقارب مع الأبناء، وتضمين المناهج التعليمية والتربوية معاني ومفاهيم الرعاية والحب للوالدين، مع الحفاظ على أواصر النظام الأسري، وأن يكون الوالدان قدوة حسنة للأبناء في تعاملهما فيما بينهما أو مع الآخرين، وعدم إظهار خلافاتهما الحادة أمام الأبناء، وحل مشكلات الأبناء بالحوار والمناقشة، والعمل على تعريف الأبناء والوالدين من خلال البرامج التثقيفية والتوعوية بكيفية إعادة صياغة وإنتاج المعتقدات والمواقف والقيم في ضوء المتغيرات الحديثة في المجتمع.
وأوصى المشاركون في المنتدى بضرورة تفعيل القيم الإسلامية التي تحث على بر الوالدين والمسؤولية الأبوية، وتفعيل دور الأسرة للقيام بدورها في التنشئة السليمة وتنمية الوعي لدى الأطفال، ولاسيَّما الوعي الديني، مع توفير البيئة المدرسية المناسبة لتطوير الشخصية وإشباع الحاجات لتطوير الفكر والإبداع.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
"الطفل والمرأة" تناقش التشريعات الوطنية لحماية الطفل غداً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك