تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الخميس 07 مارس 2013م الموافق 24 ربيع الثاني 1434هـ-العدد9034

لجنة عربية تراجع بالدوحة مشروع قانون منع ازدراء الأديان

تحت رعاية سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل، تجتمع بالدوحة يومي الأحد والاثنين المقبلين اللجنة العربية المكلفة بمراجعة المشروع المبدئي للقانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان المقترح المقدم من قطر لمجلس وزراء العدل العرب في دورة انعقاده الأخيرة بالجامعة العربية.
وسيناقش الاجتماع مشروع القانون تمهيداً لرفعه لجامعة الدول العربية لاعتماده.
يذكر أن المشروع المبدئي للقانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان انبثق عن ندوة «الحماية القانونية لمنع التعدي على الأديان: التحديات والحلول» التي نظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية في شهر أكتوبر الماضي بحضور ورعاية سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم.
وكانت الندوة أكدت أهمية إجراء دراسة تشريعية مقارنة للقوانين الوطنية للدول العربية والإسلامية ذات الصلة، من أجل تحديد الفجوات التشريعية الحالية بهذه القوانين، ووضع الحلول التشريعية المناسبة لها، وذلك في إطار خلق التوازن بين حماية الأديان من ناحية، وصيانة حرية الرأي والتعبير من ناحية أخرى.
ودعت الندوة المذكورة لوضع تشريع تحت مسمى «قانون قطر النموذجي لمنع التعدي على الأديان»، وذلك في إطار ضمان حرية الرأي والتعبير، مع تشكيل لجنة من الخبراء المتخصصين على المستوى الوطني لدول قطر، للقيام بإعداد مشروع القانون المذكور تمهيداً لطرحه على المنظمات الإقليمية المعنية، وهي جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، ومنظمة التعاون الإسلامي، من أجل تبني المشروع.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك