تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ٩ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة

الدوحة — الشرق

احتفل مركز الدوحة لحرية الإعلام صباح الخميس الماضي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام. وبهذه المناسبة اقام المركز ملتقى اعلامياً بفندق روتانا أوريكس، شارك في الحدث نحو 30 شخصية اعلامية وصحفية قطرية من الجنسين، إضافة إلى عدد من الاعلاميات الخليجيات، من بينهن السيدة أسمهان الغامدي، الصحفية بجريدة الرياض السعودية، والسيدة هبة الطويل، الصحفية بجريدة الوطن الكويتية، والسيدة مروة العسيري، الصحفية بالقسم السياسي بجريدة الوطن البحرينية.
وناقش الاعلاميون "التجربة الإعلامية النسائية في الخليج"، ودور الإعلاميات في الخليج نحو تعزيز العمل الإعلامي، بالإضافة إلى تقييم العمل الإعلامي النسائي في الخليج.
واستعرضت الاعلاميات من كل من (قطر، البحرين، الكويت، السعودية) تجاربهن مع العمل الاعلامي فضلا عن أهم انجازاتهن الصحفية والاعلامية.
واشارت لميس نصار، مشرف برنامج التوعية في المركز، الذي أشرف على تنظيم هذا اللقاء، إلى أن وحسب المؤشرات التي يرصدها المركز بشكل دوري هناك تغييرات ايجابية واضحة طرأت على المشهد الاعلامي النسائي في قطر، حيث زاد عددهن على السابق وفي كل القطاعات الاعلامية، واضافت أن اللقاء تميز بحضور عدد من الاعلاميين من الجنسين ومن مختلف القطاعات الاعلامية مما كان فرصة لتسجيل العديد من المقترحات والتوصيات لتعزيز استمرارية وازدهار العمل الاعلامي / الصحفي النسائي في الخليج تقديرا للجهود التي تبذلها المرأة في مختلف المجالات، فضلا عن تعزيز مكانتها الصحفية، والاحتفال بإنجازاتها الاعلامية التي تحققت والطموحات المستقبلية التي تتطلع إليها من أجل مزيد من النجاحات.
وأضافت أن المركز ينظم بشكل دوري مثل هذه اللقاءات للحوار وتبادل الخبرات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن مركز الدوحة لحرية الاعلام هو مؤسسة غير ربحية، تعمل من أجل جودة وحرية الصحافة في قطر والشرق الاوسط والعالم، تأسس في ديسمبر 2007 بقرار أميري من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وافتتح في أكتوبر 2008.
يعمل المركز من خلال خمسة برامج هي: المساعدة في حالات الطوارئ، والتدريب، والبحث، والتربية الإعلامية، والتوعية.



مركز الدوحة لحرية الإعلام يحتفل باليوم العالمي للمرأة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك