تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الاثنين ١١ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٩ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

اللواء الخليفي: لا نية لتعديل قانون المرور حاليا

سمية تيشة

كشف سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي - مدير عام الأمن العام - عن عدم وجود نية في الوقت الحالي في إجراء أي تعديلات على قانون المرور، لافتاً إلى أنّ القانون اثبت نجاحه خلال الأعوام الماضية فى تقليل نسبة الحوادث المرورية والوفيات والاصابات الناتجة عن هذه الحوادث والتي وصلت عام 2012 إلى (204) حالات وفاة، في حين عام 2011 شهد (205) حالات وفاة..
وأوضح سعادته بأن اسبوع المرور الخليجي يتم تفعيله فى كافة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعمل كل وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون على تحقيق شعار الأسبوع على ارض الواقع من خلال عقد الندوات والحلقات النقاشية واقامة المعارض التوعوية التي تحقق أهداف هذا الشعار وتوصل الرسالة التوعوية، مؤكداً أهمية التوعية ونشر الثقافة المرورية..
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سعادته خلال افتتاحه، فعاليات أسبوع المرور الخليجي التاسع والعشرين، مساء أمس، برعاية سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وزير الدولة للشئون الداخلية، وذلك تحت شعار "غايتنا سلامتك"، بحضور السادة مديري الإدارات بوزارة الداخلية والسادة رؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية المشاركين في فعاليات الأسبوع، وضباط وصف ضباط وأفراد إدارة المرور، بساحة درب الساعي..
وأشاد مدير عام الأمن العام بحسن التنظيم والمستوى الرائع لأسبوع المرور الخليجي التاسع والعشرين، مؤكداً انه دائما ما يحقق الهدف الذى يقام من اجله فى تحقيق السلامة المرورية على الطريق بما يحفظ امن المجتمع والامان لافراده.
ومن جانبه أوضح العميد محمد سعد الخرجي - مدير إدارة المرور - أنّ الهدف المنشود من أسبوع المرور الخليجي هو خفض اعداد الحوادث والوفيات والاصابات، لافتاً إلى أنّ ذلك لايتحقق إلا بتكاتف الجميع خصوصاً قائدي المركبات لتحقيق الأمن والسلامة المرورية..
وقال العميد الخرجي في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات أسبوع المرور التاسع والعشرين، "الرسالة الأساسية التي نريد توصيلها خلال فعاليات اسبوع المرور هي تلك التي يحملها الشعار هذا العام وهي " غايتنا سلامتك "، حيث إننا نسعى جاهدين إلى تحقيق هذه الرسالة والوصول إلى الهدف المنشود، وان شاء الله سوف يكون هناك تفاعل من الجميع لانجاح الفعاليات"، لافتاً إلى أنّ إدارة المرور تحاول تقديم جرعات مكثفة من التوعية المرورية لتوصيل الرسالة للجميع، وهي ماتبذل جهود كبيرة طوال العام لنشر الثقافة المرورية..
وحول الفعاليات هذا العام قال العميد الخرجي" الفعاليات هذا العام تتضمن العديد من الفقرات منها مسرحية (سلوم والرادار) التي سوف يتم عرضها خلال الفترة الصباحية والمسائية وهي من تأليف الإعلامي تيسير عبد الله وقد قامت إدارة المرور بانتاجها وهي أول تجربة مسرحية توعوية والحمد لله لاقت استحسان الجميع، وان شاء الله سوف نكرر التجربة مرة اخرى، إلى جانب المسرحية لدينا القرية المرورية التي تتضمن مسابقة توعوية وعموماً نحمد الله هذا العام حيث لاقت الفعاليات استحسان الجميع"..
هذا وقد بدأ حفل الافتتاح بالعرض العسكري الذي قدمته فرقة موسيقى الشرطة ثم تبعتها وحدة رمزية من جناح الأثر والخيالة والهجن، واختتم العرض بمرور مجموعة رابطة الدراجات النارية الذين قدموا عرضاً نال إعجاب الحضور، بعد ذلك توجه سعادة مدير عام الأمن العام والضيوف وجمهور الحاضرين إلى خيمة المسرح لمشاهدة فعاليات الحفل الفني.

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك