تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الاثنين ١١ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٩ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

السليطي : حريصون على نشر الثقافة الأمنية بإجراءات السلامة

الدوحة- بوابة الشرق

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني مساء امس احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام وتحتفل به أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في مختلف دول العالم ، وقد جاء الاحتفال هذا العام وفقا لما أعلنته المنظمة الدولية للحماية المدنية تحت شعار ( الدفاع المدني وتحضير الجمعيات المدنية للوقاية من الكوارث ) .
وقد حضر الاحتفال الذي أقيم بالساحة المجاورة لمركز دفاع مدني العزيزية العميد أمان سعد السليطى مساعد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني والعميد حمد الدهيمى مدير إدارة العمليات والعقيد إبراهيم المفتاح مدير إدارة الوقاية والعقيد فهد الكبيسي مدير إدارة الشئون الإدارية والرائد حسين الاصمخ مدير إدارة الإسناد وعدد كبير من ضباط وأفراد الإدارة العامة للدفاع المدني .
وقد بدأ الاحتفال بكلمة للعميد الركن عبد الله محمد السويدي ألقاها نيابة عنه العميد أمان السليطى ثمن فيها جهود رجال الدفاع المدني بدولة قطر ودورهم الكبير في حفظ الأرواح والممتلكات واستعدادهم الدائم لمواجهة المخاطر وتحمل مسئولياتهم في التضحية والفداء من أجل توفير الحماية لأفراد المجتمع موجها تحية تقدير لشهداء الدفاع المدني .
وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الدفاع المدني ومؤسسات المجتمع المدني من أجل نشر الوعي وتحقيق الطمأنينة بين مختلف شرائح المجتمع مشيدا بمستوى التعاون بين الدفاع المدني وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ومؤكدا على أهمية نشر الثقافة الأمنية والوعي بإجراءات السلامة متمنيا للجميع التوفيق والسلامة .
بعد ذلك قدم الرائد حسين أمان العلي مساعد مدير إدارة الوقاية عرضا تناول فضائل الأعمال التي يقدمها منتسبو الدفاع المدني مبينا ثوابهم في الدنيا والآخرة وان لهم الأجر الكبير فيما يفعلونه من أعمال جليلة تتمثل في إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات وغيرها من المهام الإنسانية النبيلة مشيدا بشجاعة منتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني .
عقب ذلك تم عرض فيلم توثيقي يلقى الضوء على مراحل تطور الدفاع المدني والمهام التي تؤديها كل إدارة من الإدارات التابعة للإدارة العامة .
كما ألقى المنشد حسين المري أنشودة من قصيدة للشاعر حمد العذبة تلقى الضوء على جهود الدفاع المدني وجسارة أبنائه في التعامل مع الحريق وتقديم التضحية من أجل إنقاذ الأرواح .
عقب ذلك قام العميد أمان السليطي والعميد حمد الدهيمي بتكريم أسرة الشهيد محمود حيدر تقديرا لدوره البطولي في أداء عمله .
وعلى هامش الاحتفال أقامت الإدارة العامة للدفاع المدني خيمة خاصة بالنساء والأطفال بهدف التثقيف بإجراءات السلامة وتقديم الفقرات المسلية للأطفال ، حيث تم تقديم مجموعة من الفقرات التوعوية وكذلك الألعاب للأطفال والرسم على الوجه والتلوين وتوزيع البوسترات والملصقات وغيرها من الفقرات .
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك