تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الاثنين ١١ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢٩ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

ورش عمل لطلاب السنة الأولى بـ " القانون " بجامعة قطر

الدوحة – بوابة الشرق

نظمت كلية القانون بالتعاون مع مركز الارشاد الاكاديمي واستبقاء الطلبة ورش عمل إلزامية لطلاب وطالبات القانون السنة الأولى بجامعة قطر "وقد انطلقت الورشة الاولى صباح أمس السبت وشهدت حضورا طلابيا مكثفا وتضمنت الورشة في كل من البنين والبنات موضوعات تعرف الطلاب على اهم متطلبات النجاح بالبيئة الجامعية والالتقاء بالمرشدين الاكاديميين والاعداد للتسجيل في المقررات للفصل الدراسي القادم ، والمشاركة في المسابقات وحصول الفائزين على جوائز قيمة ، والتعرف على احتياجات سوق العمل القطري والمصادر المتوفرة للطلاب بالجامعة وتناول الغداء مع اعضاء هيئة التدريس وعميد الكلية الاسبوع المقبل .
وقد أوضحت الأستاذة سلمى حاج حمد مديرة الارشاد الاكاديمي واستبقاء الطلبة أنه تم تقسيم الطلاب على ثلاث مجموعات وقد شارك في هذه الورش حوالي 65 طالب وطالبة وهي تتضمن جوانب ترفيهية واجتماعية ، من خلال زيادة التواصل بين الطلاب القدامى والجدد وكسر الحاجز الاجتماعي بينهم .
اما الجانب الترفيهي فيتضمن اجراء مسابقات متنوعة وحفلات ترفيهية لطلاب الجامعة المشاركين في هذه الورش .
وأحيط الطلاب علما بأن الجامعة تقدم أكثر من 60 برنامجا أكاديميا ما يجعلها الأكثر تنوعا وشمولا في الدولة يتم تصميم واختيار البرامج المطروحة بالشكل الذي يفي ويلبي المتطلبات المتزايدة للطلاب وللمجتمع القطري.
وتحرص جامعة قطر على تقديم تعليم يتميز بجودة عالية في العديد من المجالات والتخصصات التي تشكل أولوية وطنية ومما يقوي هذا الالتزام هو سعي الجامعة نحو جعل كلياتها وبرامجها ومقرراتها تتوافق بشكل تام مع المعايير والأسس والممارسات العالمية. ونتيجة لذلك نجحت الجامعة في مساعيها نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي للعديد من البرامج والتخصصات من افضل هيئات الاعتماد الأكاديمي العالمية.
تضع الجامعة مسألة البحث العلمي من ضمن أولوياتها وأهدافها الرئيسية خدمة لطلبتها بشكل خاص وللمجتمع والدولة، ويتجلى ذلك في إدخال ودمج عملية البحث في جميع جوانب الأنشطة الأكاديمية ونجاح الجامعة المستمر في الحصول على أعلى المراكز من منح برنامج الأولويات الوطنية للبحث وكذلك منح برنامج الخبرات البحثية لطلبة البكالوريوس في الجامعات في دوراتهما المتعددة.
وتعتز جامعة قطر بتميز وجودة طلبتها وخريجيها وتعمل دائما لضمان توفير بيئة وحياة جامعية جاذبة تشجع على التميز الأكاديمي والعمل التطوعي وتحمل المسؤوليات المدنية وتنمية روح القيادة لدى الطلبة. من ناحية أخرى، تعمل الجامعة على لعب دور اساسي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر عبر توقيع اتفاقيات والدخول في شراكات مع قطاع الصناعة والأجهزة الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع العمل بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك