تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٣٠ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

الشورى يحيل قانون المحاماة للجنة القانونية

بوابة الشرق- وفاء زايد

أحال مجلس الشورى صباح اليوم مشروع تعديل قانون المحاماة إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وإبداء الرأي حوله .
جاء ذلك في الجلسة الاعتيادية لدور الانعقاد الحادي والأربعين لمجلس الشورى بمقره بالقصر الأبيض برئاسة سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس المجلس .
في بداية الاجتماع تلا سعادة السيد فهد الخيارين السكرتير العام للمجلس جدول الاعمال الذى وافق الأعضاء عليه ، ثم صادق المجلس على محضر جلسته السابقة .
بعد ذلك استعرض المجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر التي بعث بها للمجلس يبلغه فيها أنه وافق في اجتماعه ال"40" لسنة 2012 المنعقد في "26"ديسمبر 2012 على تعديل البند الثاني من المادة "13" من قانون المحاماة .
وطلب المجلس دمج مشروع التعديل الحالي مع التعديل الذي ورد لذات القانون قبل ذلك ، وقرر إحالته الى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه اليه .
وكانت لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس قد عقدت اجتماعاً لها برئاسة مقررها السيد ناصر الكعبى ، ودرست اللجنة فى الاجتماع مشروع قانون المحاماة ، وقررت تقديم تقريرها بشأنه الى مجلس الشورى الموقر .
كما عقدت اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون القانونية والتشريعية والشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس اجتماعها الأول ، وفي بداية الاجتماع انتخبت اللجنة المشتركة السيد ناصر الكعبي مقررا لهذه الدورة بالإجماع ، ثم درست اللجنة مشروع قانون بتنظيم التطوير العقاري.. وقررت استكمال دراسته في اجتماع آخر.

قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك