تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الاثنين ١٨ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٦ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

اتفاقية تعاون بين القوات المسلحة و"الطيران المدني"

الدوحة - قنا

وقعت القوات المسلحة والهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية حول "مستوى الخدمة المتعلقة بالبحث والإنقاذ" الذي يقدمه الطرفان بتنسيق بينهما داخل منطقة المسؤولية لدولة قطر.
وقع الاتفاقية عن القوات المسلحة العميد الركن طيار محمد حمد راشد الشهواني قائد مركز الدوحة المشترك لتنسيق الإنقاذ، وعن الهيئة العامة للطيران المدني السيد أحمد محمد اسحاق مدير إدارة الملاحة الجوية.
ويأتي توقيع الاتفاقية تنفيذا لالتزامات الدولة المتعلقة بالبحث والإنقاذ في إطار الاتفاقيات والمعاهدات التي صادقت عليها وخاصة معاهدة الطيران المدني - شيكاغو 1944 - والملاحق التالية والاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ في البحار 1979 وغيرها.
وسيشهد مركز الدوحة المشترك لتنسيق الإنقاذ نقلة نوعية بعد الاشتراك في نظام الاتصالات العالمي "كوسياس سارسات" وذلك لرصد واستقبال نداءات الاستغاثة المتعلقة بالبحث والإنقاذ.
وتضطلع القوات المسلحة كذلك بتنسيق عمليات البحث والإنقاذ داخل الدولة في منطقة مسؤولياتها عبر مركز البحث والإنقاذ الفرعي الذي شهد عمليات تحديث ليواكب التطورات التي حدثت في مجال الاتصالات.

قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
مرسوم رقم (72) لسنة 1981م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية قمع جرائم الاعتداء على سلامة الطيران المدني
مرسوم رقم (4) لسنة 1991 بالتصديق على البروتوكول الموقع في مونتريال في مايو 1984 بتعديل بعض أحكام معاهدة الطيران المدني الدولي (شيكاغو 1944)
مرسوم رقم (79) لسنة 1990م بالتصديق على البروتوكول الموقع في مونتريال في أكتوبر 1980 بتعديل بعض أحكام معاهدة الطيران المدني الدولي (شيكاغو 1944)
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1973م بإنشاء إدارة الطيران المدني وتنظيم اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك