تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٧ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ-العدد 9046

أكد وجود كاميرات بالتحويلات المرورية لضبط المخالفين
العمادي: قانون جديد للحفر يربط إصدار التصاريح بمعايير السلامة

أكد المهندس يوسف العمادي مدير إدارة الصيانة والتشغيل بهيئة الأشغال العامة أن الدليل الخاص بالتحكم المروري وضمان السلامة العامة في مناطق العمل والذي أطلقته الهيئة أمس، هو جزء من استراتيجية السلامة المرورية التي تتبناها الدولة, ودشنت منذ مطلع العام الجاري.
وأشار العمادي، خلال مؤتمر صحافي على هامش الحفل، إلى أن شركة إيكوم العالمية قامت على تصميم هذا الدليل بأحدث الأساليب الموجودة بدول العالم والمتعلقة بالتحويلات المرورية بمناطق العمل, وذلك ضمانا لسلامة المركبات وقائديها من ناحية, وضمان أمن العمال من ناحية أخرى.
وأكد مدير إدارة الصيانة بأشغال أن الوقت بات مناسبا لإطلاق هذا الدليل، بعد الانتهاء منه، وقال إن هيئة أشغال لم تكن تستخدم اللوحات اللازمة للحفاظ على السلامة بالتحويلات المرورية في مناطق العمل، كما لم تجار حجم التقدم والتنمية بالدولة.
وأوضح العمادي أن إمهال المقاولين والمستشارين مدة 6 شهور لتنفيذ الدليل على أرض الواقع بمواقع العمل هي مدة كافية، حتى يقوم هؤلاء بمخاطبة الموردين وفقا للدليل الجديد.
وقال إن هذه المبادرة تأتي مواكبة للنهضة التي تشهدها دولة قطر مع الزيادة الكبيرة في مشاريع البنى التحتية وعدد المركبات بالبلاد، موضحا أن الدليل يشتمل على أحدث الأساليب المتعلقة بإجراءات السلامة في الدول المتقدمة لسلامة العمال والمركبات في مناطق العمل.
وأعلن العمادي أنه من خلال إحدى الشركات ستعمل أشغال على إنشاء وحدة للتحكم في حرم الطريق، على أن يقوم المهندسون والخبراء بهذه الوحدة بمنح تصاريح الحفر حسب الدليل الجديد.
وأشار إلى أن هناك فريقا متخصصا بالهيئة يتابع عملية تطبيق الدليل، ويرسل الملاحظات أولا بأول للمقاولين والاستشاريين من شركاء أشغال، كاشفا عن قرب إصدار مشروع قانون جديد للحفر يربط إصدار التصاريح بمعايير واشتراطات السلامة كما هو متبع بالدليل، وقال إن القانون سيشمل شروطا جزائية لكل من يخالف بنوده.
وحول ما إذا خالف قائد المركبة العلامات الإرشادية الجديدة، قال العمادي: سيطبق عليه قانون المخالفات المرورية، كاشفا عن وجود كاميرات حديثة لالتقاط المخالفين بالتحويلات المرورية.
وردا على سؤال بشأن سلامة المشاة، قال العمادي: إذا تطلب مرور المشاة بمناطق العمل، فالدليل الجديد يوفر لهم السلامة عبر إشارات ضوئية وإرشادية وغيرها.
وأشار إلى وجود تنسيق وتعاون بين أشغال والمجلس الأعلى للتعليم من أجل تطوير السلامة المرورية لـ200 مدرسة بالدولة، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على تحقيق هذه الغاية في جميع هذه المدارس حسب الأولويات.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
توحيد شروط السلامة بدول التعاون
مؤتمر الدفاع المدني يناقش اشتراطات السلامة
السلامة تشديد عقوبات الدفاع المدني يعزّز معايير السلامة
30 % من الشركات غير مطابقة لمعايير السلامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك