تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٣ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ-

قطر والجزائر توقعان 3 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم

الدوحة - قنا:

عقدت اليوم جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية برئاسة دولة السيد عبد المالك سلال رئيس الوزراء.
تم خلال الجلسة استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من الجانب الجزائري أصحاب السعادة الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وشهد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ورئيس الوزراء الجزائري التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) بدولة قطر والشركة الوطنية للبحث عن المحروقات وإنتاجها ونقلها وتسويقها (سوناطراك) بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومذكرة تفاهم فيما بين شركة الخليج للمخازن ش. م. ق والوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري، واتفاق شراكة بين قطر للبترول الدولية ومجمع أسميدال ومجمع منال لإنتاج حمض الفوسفوريك وسماد ثاني فوسفات الأمونيوم، واتفاق شراكة بين قطر للبترول الدولية ومجمع أسميدال ومجمع منال لإنتاج الأمونيا، نترات الأمونيوم التقني والكالسيوم الأمونيوم نيترات.
واتفاقية قطر ستيل انترناشيونال وشركة المجمع الصناعي سيدار لإنشاء مجمع صناعي ببلارة ولاية جيجل (الجزائر) لإنتاج وتسويق منتجات الصلب.
وأقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مأدبة عشاء تكريماً للضيف والوفد المرافق.



الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك