تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الوطن - الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ-العدد 6414

«الشورى» يناقش مشروع الموازنة

الدوحة- قنا- عقد مجلس الشورى جلسته العادية الإسبوعية في دور انعقاده العادي الحادي والأربعين امس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.
في بداية الاجتماع تلا سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام لمجلس الشورى جدول الأعمال الذي ووفق عليه ثم صادق المجلس على محضر جلسته السابقة.
بعد ذلك تليت مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إحالة تقديرات المشروعات الرئيسية العامة في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2013/2014 إلى مجلس الشورى وأخذ المجلس علماً بها.
حضر الجلسة كل من سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية وسعادة السيد خلف بن أحمد المناعي وكيل وزارة الاقتصاد والمالية وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني مدير إدارة الموازنة العامة بوزارة الاقتصاد والمالية وسعادة المهندس ناصر علي المولوي رئيس هيئة الاشغال العامة.
ثم ألقى سعادة رئيس المجلس كلمة بهذه المناسبة نصها كالآتي:
الإخوة الأفاضل،
لا يسعنا جميعاً بمناسبة مناقشة المجلس لمشروع موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة للعام المالي 2013/2014 إلا أن نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه» على توجيهاته السامية ولما أولاه من اهتمام خاص بقطاعات التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية والطاقة، وذلك بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها، وكل ذلك يأتي في إطار حرص سموه الكريم على تطوير وطننا ورفعة شأنه ومصلحة المواطنين والعمل على كل ما من شأنه تحقيق طموحاتهم وتلبية تطلعاتهم وآمالهم لمستقبل أفضل لدولتنا الفتية إن شاء الله تعالى.
الإخوة الكرام،
كما يسعدنا جميعا في هذه الجلسة ان نرحب بسعادة الأخ يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية والاخوة الأعزاء الذين حضروا معه ليتفضل بشرح وجهة نظر الحكومة الموقرة بشأن مشروع موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة المشار إليه وتقديم الايضاحات اللازمة حولها والرد على استفساراتكم المتعلقة بذلك.
الإخوة الأفاضل،
يسرني أن أدعو سعادة الأخ الوزير لشرح وجهة نظر الحكومة الموقرة بشأن مشروع هذه الموازنة، فليتفضل مشكوراً. ثم قام سعادة الوزير بشرح وجهة نظر الحكومة الموقرة بشأن مشروع موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة للعام المالي 2013/2014.
عقب ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة للعام المالي 2013/2014، وقرر رفع توصياته بشأنه إلى مجلس الوزراء الموقر.

قانون رقم (5) لسنة 1989م بشأن الموازنة العامة للدولة
البلدي يستعرض مشاريع الدوائر لاعتمادها ضمن الموازنة الجديدة 
206 مليارات ريال إيردات الموازنة بزيادة 26 % 
85 مليار ريال فائض الموازنة القطرية في 2011
مجلس الوزراء يوافق على تقديرات مشروع الموازنة العامة
"الشورى" يناقش موازنة المشروعات الرئيسية العامة للدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك