تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الاحد 31 مارس 2013 الموافق 19 جمادي الأولى

اتفاقية تعاون بين كارنيجي ميلون و"الفيصل القابضة"

بوابة الشرق - غنوة علواني

أبرمت "جامعة كارنيجي ميلون " اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة "الفيصل القابضة لتعزيز الروابط بين قطاعي الأعمال والتعليم في قطر، وقد وقع سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، والسيد الدكتور إيلكر بابيرس العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كارنيجي ميلون في قطر بحضور السيد فاضل عنان العميد المساعد للشؤون الحكومية والأعمال بجامعة كارينجي ميلون في قطر.
وبموجب هذه الاتفاقية، يعتزم الجانبان تنسيق الجهود في ما بينهما لتنفيذ المشاريع والبرامج المتفق عليها بشأن استثمار عدد من البرامج التعليمية المعتمدة لدى "جامعة كارنيجي ميلون"، والبحوث والدراسات الإستراتجية التي تجريها، ولاسيما في مجال علوم الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، والعلوم البيولوجية، وعلوم الأحياء الحاسوبية، وأنظمة المعلومات.
وتشمل الاتفاقية أيضاً تطبيق البرامج التي يوفرها عدد من الكليات ومعاهد البحوث العلمية المفضلة التابعة للجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يتيح لشركة "الفيصل القابضة" التواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للجامعة حول العالم والذين يصل عددهم إلى 5 آلاف مختص
وتركز الاتفاقية بشكل رئيسي على التعاون المشترك بين الشركة والجامعة في مجال البحوث العلمية والإستراتيجية التي تسهم في تطوير احتياجات شركة "الفيصل القابضة" في مجال إدارة الأعمال. ويلتزم كلا الطرفين بتبادل الخبرات المهنية، والعلماء والباحثين المتخصصين في مجال إدارة الأعمال، وأنظمة المعلومات، والسياسات العامة.
وستتيح هذه الاتفاقية لأعضاء الإدارة العليا والمديرين في شركة "الفيصل القابضة" الاستفادة من البرامج التعليمية والتدريبية الرائدة التي تقدمها "جامعة كارنيجي ميلون". وبالمقابل، سيتمكن طلاب الجامعة من ممارسة العمل على أرض الواقع من خلال المنح الدراسية والمواقع التي توفرها لهم مجموعة الشركات العالمية التابعة لشركة "الفيصل القابضة".
وبهذه المناسبة، قامت الجامعة بتنظيم ندوة مفتوحة بعنوان دور الشركات العائلية الريادية في المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 حيث شارك سعادة الشيخ فيصل الطلاب بتجربته العملية واجاب على اسئلة الطلاب واستفسارتهم.
وفي هذا الصدد، قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة "الفيصل القابضة": "يسعدني أننا نجحنا في إبرام هذه الاتفاقية واسعة النطاق مع جامعةٍ مرموقةٍ مثل "جامعة كارنيجي ميلون"، طالما كانت قناعتي راسخة بوجود روابط وثيقة بين قطاعي الأعمال والتعليم. وسنتمكن من خلال هذه الاتفاقية من تعزيز جهودنا المشتركة لتطوير ونشر أفكار بنّاءة من شأنها أن تعود بالفائدة ليس فقط علينا، بل أيضاً على العملاء والمستهلكين والمجتمع ككل. وتعتبر عملية تطوير التعليم والبحث جزءاً لا يتجزأ من نهج الشركة وفلسفتي الخاصة، لذا فإنني أتطلع بفارغ الصبر للعمل المشترك مع "جامعة كارنيجي ميلون" خلال السنوات المقبلة".



الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك