تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - االأثنين1 ابريل 2013 الموافق 20 جمادي الأولى

بجانب تبني طلبة كلية التربية بجامعة قطر

مجلس التعليم يقدم 200 فرصة عمل

برنامج جديد لتبني الكوادر القطرية واستقطابها
يشارك المجلس الأعلى للتعليم في معرض قطر المهني، كراعٍ من الفئة اللؤلؤية، الذي تنظّمه كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وقطر للبترول، وجامعة قطر، ووزارة العمل برعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، تحت شعار "اكتشف اليوم لتنجح غدًا" وذلك خلال الفترة من الاثنين الموافق 1 أبريل إلى السبت 6 أبريل 2013 ولمدة ستة أيام، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن طرح أكثر من 200 فرصة توظيف للكوادر القطرية في كافة المجالات الاستشارية والإدارية والكتابية والفنية والعمالية خلال مشاركته فى معرض قطر المهنى الذى تبدأ فعالياته اليوم.
ووفقًا لبيان أصدره المجلس فإنه يشترط للقبول فى هذه الوظائف حصول المتقدّم على مؤهل جامعي إضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه بالنسبة للوظائف التخصصيّة، وعلى مؤهل الدبلوم أو الثانوية العامة بالنسبة للوظائف الفنية والكتابية. ولا يشترط المؤهل العلمي في الوظائف الحرفية والعمالية.
وأشار البيان إلى أن المجلس يطرح فى جناحه أيضًا فرص الالتحاق بالعمل في التدريس بالمدارس المستقلة للجنسين، وفي كافة التخصصات الدراسية. وسيقوم الراغبون من القطريين والقطريات، بتعبئة طلبات التقدم إلكترونيًا، للعمل في مهنة التدريس.
ولفت البيان إلى أن امتيازات المعلم القطري التى تضمنتها اللائحة الخاصة بالمعلمين تتمثل في منح ترقية حسب المدة البينية. ومنح علاوة دورية سنويًا. ومنح راتب أساسي حسب الدرجة ومنح علاوة اجتماعية (4000 ريال) فئة أعزب (6400 ريال) فئة متزوج. ومنح علاوة سكن ( 2500 ريال) فئة أعزب (4000 ريال) فئة متزوج.
ومنح علاوة تنقل (1500 ريال) . ومنح بدل طبيعة عمل ( 35%) من الراتب الأساسي.
كما يطرح المجلس الأعلى للتعليم برنامجًا جديدًا للتبني العلمي للكوادر القطرية بهدف إتاحة الفرصة لموظفيه القطريين الحاليين وموظفيه المُحتملين بالالتحاق ببرامج دراسية متنوّعة للحصول على مؤهلات علمية أعلى من مؤهلاتهم الحالية وذات علاقة بمهام وأنشطة المجلس، وذلك بغرض إكسابهم المعارف المهنية والوظيفية وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال إلحاقهم بأرقى المؤسسات التعليمية في مستوى الدراسات الجامعية والدراسات العُليا داخل وخارج قطر. ويمكِّن هذا البرنامج المُلتحقين به من تقديم الإضافة المطلوبة في الحقل التربوي التعليمي بدولة قطر.
ولفت البيان إلى أن رؤية برنامج التبني العلمي للكوادر القطرية تأتي لكون المجلس الأعلى للتعليم أحد أهم المؤسسات المساهمة في الارتقاء بالقدرات الوطنية والداعمة للاستثمار في القوى البشرية القطرية المُناط بها إحداث التغيير وتحقيق التقدّم والتطوّر لدولة قطر.
وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى للتعليم يستمر خلال المعرض المهني لهذا العام، في طرح برنامج تبني طلبة كلية التربية بالشراكة مع جامعة قطر، والذي يعرف ببرنامج بكالوريوس التعليم الثانوي والتعليم الابتدائي حيث يوفّر المجلس من خلال هذا البرنامج فرص التدريب للطالبات والطلاب في المرحلة الثانوية ومرحلة ما بعد الجامعة لإعدادهم للعمل في مهنة التدريس.
وخلال أيام المعرض، يفتتح مجال التسجيل للراغبات والراغبين في الانضمام إلى برنامج تبني طلبة كلية التربية. ويستمر المجلس في قبول طلبات الانضمام للبرنامج طوال العام الدراسي بعد استيفاء الطالب المتقدّم المستندات المطلوبة. وتُسلَّم طلبات التقديم في فترة لمكتب الإرشاد والتطوير المهني بهيئة التعليم العالي بالدائري الثالث.
وأشار البرنامج إلى أن برنامج تبني طلبة كلية التربية يهدف إلي استقطاب الطالبات والطلاب الدارسين في كلية التربية للانضمام إلى برنامج التبني بنوعيه - التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي - لإعدادهن للعمل في مهنة التدريس والمساهمة في تعزيز الكوادر الوطنية في مدارس الدولة.
وتتضمن التخصصات المُدرجة في برنامج بكالوريوس للتعليم الابتدائي للبنات في: الدراسات العربية (اللغة العربية - العلوم الشرعية - الاجتماعيات) - اللغة الإنجليزية - العلوم والرياضيات والطفولة المبكرة.
أما التخصصات المُدرجة في برنامج بكالوريوس التعليم الثانوي (للبنات والبنين) فهي: الدراسات الإسلامية - اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الكيمياء - الفيزياء والأحياء. ويمنح الطالب مبلغ (7000) ريال قطري في نهاية كل شهر ميلادي لمدة أربع سنوات فقط تبدأ من تاريخ التحاقه الفعلي بالدراسة.
ويقدّم المجلس لضيوف جناحه الخاص ورشًا تعريفية عن التعليم الإلكتروني وورشًا أخرى عن برنامج تبني الخريجين خلال أيام المعرض، بجانب تنظيم منافسات ترفيهية لكافة أجنحة المعرض تعرف بمنافسات "البحث عن المعلومة" تهدف لتنشيط ذاكرة الزوّار.
ويقوم المجلس بعرض المنشورات والمطويّات التوعوية والكتيبات التعريفية وتنظيم العروض التقديمية والورش المهنية التي يركّز خلالها على إرشاد الطلبة والطالبات القطريين وتوجيههم دراسيًا ومهنيًا وتعريفهم بالفرص والخيارات التي يوفّرها للعمل، بما في ذلك متطلبات سوق العمل والتخصصات الحالية والمستقبلية.
وتهدف مشاركة المجلس الأعلى للتعليم في معرض قطر المهني إلى توفير فرص التوظيف والتدريب والتطوير والإرشاد الوظيفي، وإلى إبراز الخيارات والمزايا الوظيفية أمام الكوادر القطرية واستقطابها للعمل فيه بمن في ذلك الخريجون والخريجات، من خلال توضيح وشرح شروط ومتطلبات التوظيف سواء بالمجلس الأعلى للتعليم أو بالمدارس المستقلة والاستفادة من الطاقات الوطنية في دفع مسيرة التنمية بالبلاد لا سيما في المجال التربوي والتعليمي.

ذات صلــــة :-
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية 
 قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 
القرار الأميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم،

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك