تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر- جريدة العرب-1 أبريل 2013م – الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9059

«الأعلى للتعليم» يعلن سن قبول الطلبة المستجدين

أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن بدء الاستعدادات لعملية تسجيل وقبول الطلاب بالمدارس المستقلة للعام الأكاديمي 2013/2014م، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى لسن القبول للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات كما يلي:
بالنسبة للروضة المواليد حتى تاريخ 31/12/2009، وبالنسبة للتمهيدي المواليد حتى تاريخ 31/12/2008.
أما بالنسبة للصف الأول فقد تقرر أن يكون سن القبول للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات المواليد حتى تاريخ 31/12/2007، أما الجنسيات الأخرى فيتم قبول المواليد حتى تاريخ 30/9/2007.
وسوف يتم الإعلان عن مواعيد تسجيل الطلبة في وقت لاحق.
وحدد المجلس الأعلى للتعليم المستندات المطلوبة للتسجيل، على النحو التالي:
• البطاقة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب (ساري المفعول)+ صورة عنه (لجميع الطلبة القطريين).
• جواز السفر المسجل به الطالب+ صورة عنه (لجميع الطلبة غير القطريين) وشهادة الميلاد الأصلية+ صورة عنها (لجميع الطلبة).
• الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية (لجميع الطلبة).
• إقامة سارية المفعول على جواز السفر+ صورة عنها (لجميع الطلبة المقيمين).
• بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة (سارية المفعول)+ صورة عنها.
• عدد 2 صورة شخصية حديثة (لجميع الطلبة).
• شهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) أو فاتورة الكهرباء تفيد رقم الكهرباء لسكن ولي الأمر (لجميع الطلبة القطريين والطلبة من الجنسيات الأخرى) ويمكن استخراج هذه الشهادة من الموقع الإلكتروني لكهرماء، حيث يمكن للمشتركين طباعة شهادة لمن يهمه الأمر عن طريق إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم الكهرباء من الرابط التالي:
• www.km.com.qa/ar/customer/pages/certificate.aspx.
• شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر لجميع الطلبة المستجدين وإعادة القيد على أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.
• استخراج السجل الصحي من بداية أبريل 2013 بالإضافة إلى استكمال إجراءات بطاقة تطعيم الطفل (لجميع الطلبة) من المراكز الصحية.
وفي إطار التيسير على أولياء الأمور فيما يخص الشهادة الصحية للطلبة المستجدين، فقد قام المجلس الأعلى للتعليم بالتنسيق والتعاون الوثيق مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث تم الربط الإلكتروني بين المجلس الأعلى للتعليم والرعاية الصحية الأولية بحيث تقوم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية متمثلة في مراكزها الصحية بتسجيل بيانات الطلاب إلكترونيا وكذلك النتيجة النهائية للفحص الطبي ومن ثَمَّ إرسالها إلى المجلس الأعلى للتعليم، وبالتالي يمكن الاستعلام عن رقم الطالب الصحي والتأكد من أنه اجتاز إجراءات الفحص الطبي من عدمه، وبذلك لا يكون ولي الأمر ملزماً بتحميل الشهادة الصحية من خلال نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالمجلس الأعلى للتعليم.
وبالنسبة للعاملين بالشركات التي تملك الدولة %50 من رأسمالها، يشترط أن يقدم ولي الأمر شهادة من الشركة المعنية بما يفيد ذلك.
وللمزيد من المعلومات، يمكن لأولياء الأمور التواصل مع مركز المعلومات على الخط الساخن 155، أو زيارة المركز ببرج المجلس الأعلى للتعليم بالدفنة (الدور الأرضي) أو عن طريق البريد الإلكتروني helpdesk@sec.gov.qa.

ذات صلــــة :-
قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 
 القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي 
 قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك