تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب - الأربعاء 3 أبريل 2013م – الموافق 22 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9061

وزير التعليم يكرِّم الفائزين في مسابقات أولمبياد الرياضيات

وزير التعليم يكرِّم الفائزين في مسابقات أولمبياد الرياضيات وزير التعليم يكرِّم الفائزين في مسابقات أولمبياد الرياضيات
كرّم سعادة السيد سعد بن محمود آل ثاني وزير التعليم والتعليم العالي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم, الطلبة الفائزين في مسابقات الرسم والمقال باللغتين العربية والإنجليزية المصاحبة لمنافسات أولمبياد الرياضيات الخليجي, التي افتتحت أمس الأول في فندق ميلينيوم الدوحة وتختتم غدا.
وأكد خالد الحرقان مساعد مديرة هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم على أن استضافة دولة قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي ينطلق من حرص المجلس الأعلى للتعليم على دعم ومساندة الطلبة المتميزين، وتشجيعهم على خوض المنافسات الإقليمية والدولية ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على التنافس والسعي إلى التميز في تحصيلهم الدراسي، وكذلك تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم, وبما يملكونه من قدرات ومواهب وإبداعات علمية، مشيراً إلى أن هذا يصب في أهمية التطوير المستمر لوسائل التعلّم والتعليم في المجتمع.
وقال الحرقان: لقد حرصت دولة قطر في رؤيتها المستقبلية لعام 2030، وبتوجيهات كريمة من قيادتِنا الرشيدة، على تشييد أواصر وجسور التواصل والتعاون بين مجتمعنا المحليّ والعالَم الخارجيّ، حيث تم التركيز على التطوير المستمر، لرفْع مستوى التعلّم وجَودته وإعداد جيلٍ يحافظ على دينه ويفتخر بهُويّتِه وقِيَمِه، لذلك انطلقنا من استراتيجية تعليمية رائدة مواكبة للتطورات التكنولوجية، والتي تهدف إلى اتباع سياسات واستراتيجيات كفيلة بتطبيق أفضل معايير المناهج، واستخدام أنجع الطرق والوسائل الاحترافية في العالم، والتي بدورها ترفعُ من نسبة تطوير الأداء، وتُهيِّئُ لإيجاد بيئة محفّزة للطلاب للاحتراف والإبداع والتحليل والابتكار، وترسيخ ثقافة التميّز والجَودة وتُعزّيز ثقتَهم بأنفسهم أكثرَ فأكثر».
وأضاف في كلمته: «لقد التزمنا في دولة قطر ومنذ البداية بتطبيق رؤيتنا سعياً لتحقيق مستويات عالية من الأداء المِهنيِّ في التعليم من خلال منظومة تعليمية تتواءم مع أفضل المعايير التربوية العالمية، وإعداد الطالب لحياة نافعة ومنتجة، وتطوير مهاراته القيادية، لننمّيَ لديه القدرةَ على التعليم المستمر، والتعامل مع معطيات عصر العولمة حتى نُمكّنَ طلبتنا من القيام برسالتهم الإنسانية في مجتمعهم، ضمنَ شراكة هادفة مع مؤسسات المجتمع».
من جهته أكد سعادة الدكتور علي القرني مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج، على أن قطر صاغت معنى جديداً للتنمية، وابتكرت معادلة فريدة للأصالة والحداثة، وأضحت قبلة لصناع القرار شرقا وغرباً، مشدّدا على أنه في الدوحة يُصنع الحدث.
وأكدت السيدة شريفة موسى رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، مدير إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات بوزارة التربية والتعليم، أن دولة قطر معروف عنها احتضان الأحداث المهمة وأن التنافسية الآن قد صارت مطلباً عالمياً, خاصة أن العالم أجمع يتجه إلى الجانب العلمي في ظل الطفرة العلمية والثورة المعلوماتية، وأن مثل هذه المسابقات هامة جداً لأنها تخلق أجواء من التنافس بين الطلبة، وتعتبر قناة للتواصل بين أبناء دول الخليج, وأنها تقيس مستويات طلبة الدولة وتحدد مواقعها من مادة التنافس.
وقالت: إن دولة الإمارات تنظم مسابقات نوعية على مستوى المدارس, حيث تتم تصفية الطلبة والطالبات من بين ما يفوق الـ280 مدرسة, ثم تنتقل المنافسة إلى مستوى المناطق, حيث يخضع الطلبة إلى برامج تدريبية، ثم تصل المنافسات إلى مستوى المركز. ولدولة الإمارات أولمبياد وطنية تشمل كل التخصصات العلمية كالفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والجيولوجيا بجانب أولمبياد اللغة العربية وأولمبياد النحو, وتعتبر منافسات الرياضيات بشكل خاص محفزة للطلبة.
وكان حفل افتتاح فعاليات أولمبياد الرياضيات الخليجي الثاني، والذي يتنافس فيه طلبة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودولة اليمن قد بدأ مساء أمس بفندق ملينيوم بالدوحة برعاية وحضور سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي, الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم.
وتضمن الحفل تكريماً للطلبة الفائزين في المسابقات الترويجية التي نظمتها هيئة التقييم في الرسم والمقالة باللغتين العربية والإنجليزية لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية, بجانب فقرة استعراضية بعنوان «حكاية وطن» أدتها طالبات مدرسة المرخية الابتدائية.
وقد تواصلت يوم أمس منافسات الطلبة المشاركين في الأولمبياد من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً، وسيتم غداً الخميس إعلان النتائج وتكريم الطلبة في الحفل الختامي الذي سيشهده سعادة وزير التعليم والتعليم العالي في التاسعة صباحاً، وسيتضمن كلمة للمجلس الأعلى للتعليم وكلمة لمكتب التربية العربي لدول الخليج وكلمة للطلبة, بالإضافة لعرض فيلم توثيقي عن أولمبياد الرياضات.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية 
 القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي 
 قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك