تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الخميس 4 أبريل 2013م – الموافق 23 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9062

مجلس الوزراء يوافق على قانون التأمين الصحي

ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع قانون بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ويهدف القانون إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين المستفيدين من نظام التأمين الصحي في المنشآت الصحية المرخص لها بتقديم خدمات الرعاية الصحية وبتغطية تأمينية من المؤسسات المرخص لها قانونا بمباشرة نشاط التأمين.
وسوف يكون نظام التأمين الصحي إلزاميا، وتشمل خدمات التأمين الصحي الإلزامي الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والفحوص الطبية مقابل سداد أقساط التأمين الصحي، وسوف تكون الحكومة مسؤولة عن سداد أقساط التأمين الصحي عن كل مواطن قطري.
وسيتم بموجب أحكام القانون إنشاء شركة تسمى «الشركة الوطنية للتأمين الصحي» تكون مسؤولة عن التطبيق والإدارة الفعلية للنظام، تحت إشراف المجلس الأعلى للصحة.
ثانياً- الموافقة على مشروع لائحة المناقصات والمزايدات الخاصة بهيئة الأشغال العامة.
ويتضمن مشروع اللائحة الأحكام الخاصة بإجراءات طرح المناقصات والمزايدات، والتأمين المؤقت والنهائي، وإجراءات فض العطاءات، والبت في المناقصة، وتوقيع العقد والجزاءات، وبموجب أحكام اللائحة تنشأ لجنتان إحداهما للمناقصات الصغرى والأخرى للمناقصات الكبرى، بالإضافة إلى لجنة الممارسة واللجنة الخاصة.
ثالثاً- الموافقة على ضم ممثل عن اللجنة العليا لقطر 2022 إلى عضوية اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنيتين المنشأة بقرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2011.
رابعاً- الموافقة على سريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين بمؤسسة ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية.
خامساً- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في مجال التخطيط العمراني والبنية التحتية بين وزارة البلدية والتخطيط العمراني بدولة قطر ووزارة النقل والأراضي والشؤون البحرية بجمهورية كوريا.
سادساً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بشأن التعاون في مجال النفط والغاز.
سابعاً- استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1- كتاب لجنة التظلم الضريبي بشأن تقرير عن أعمال اللجنة خلال الفترة من 1/7 إلى 31/12/2012.
2ـ كتاب اللجنة الدائمة للسكان بشأن التقرير السنوي للجنة عن عام 2012.
ويحتوي التقرير على بيانات حول التقارير والدراسات التي أعدتها اللجنة عن السياسة السكانية، وتحولات سوق العمل في دولة قطر، والأنشطة التي قامت بها اللجنة خلال العام.

مجلس الوزراء يوافق على تقديرات مشروع الموازنة العامة 
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة 
 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك