تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الخميس 4 أبريل 2013م – الموافق 23 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9062

الأعلى للقضاء يحتفل باليوم العالمي للتوحد

شارك المجلس الأعلى للقضاء في الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد, التي تنظمها منظمة «التوحد يتحدث» الذي يوافق الثاني من أبريل من كل عام, وضمن حملة التوعية التي تقوم بها الدولة عن هذا المرض.
وتمت إضاءة المباني التابعة للمجلس من الخارج باللون الأزرق, تضامنا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة «التوحد يتحدث» تحت عنوان «إضاءة باللون الأزرق» لتسليط الضوء على هذا المرض.
يشار إلى أن تخصيص يوم الثاني من أبريل من كل عام يوما عالميا للتوعية بمرض التوحد جاء بناء على اقتراح تقدمت به دولة قطر, وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها الصادر في 18 ديسمبر 2007.
والتوحد هو حالة من حالات الإعاقة التي لها تطوراتها وتعوق بشكل كبير طريقة استيعاب المخ للمعلومات ومعالجتها، كما أنها تؤدي إلى مشاكل في اتصال الفرد بمن حوله، واضطرابات في اكتساب مهارات التعلم والسلوك الاجتماعي.
وتظهر إعاقة التوحد بشكل نمطي خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل، وتفوق نسبة إصابة الذكور أربع مرات نسبة إصابة البنات.
ويعيش الأشخاص المصابون بهذا النوع من الإعاقة حياة طبيعية وتنتشر الإصابة بالمرض في جميع بلدان العالم وبين كل العائلات بجميع طوائفها العرقية والاجتماعية.
ورغم عدم وجود سبب معروف لهذا النوع من الإعاقة فإن الأبحاث الحالية تربطه بالاختلافات البيولوجية والعصبية للمخ.
وتتمثل أعراض المرض في أن كلام الشخص المصاب يكون مكررا ويتسم بالتكلف, فضلا عن تمركز الحديث عن النفس.


الأعلى للقضاء يحتفل باليوم الرياضي 
 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك