تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر - جريدة الشرق - السبت 6 أبريل 2013م – الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ 

البنوك القطرية تحقق أكبر نمو خليجي في أصولها إلى 224 مليار دولار

البنوك القطرية سجلت أكبر نمو سنوي في أصولها خلال العام الماضي بنسبة 17%
سجلت البنوك القطرية أكبر نمو سنوي في أصولها خلال العام الماضي بنسبة 17% لتصل إلى 224 مليار دولار من 191 مليار دولار في 2011، وفقا لتقرير أصدرته اليوم مؤسسة الخليج للاستثمار. وقدر التقرير قيمة إجمالي أصول البنوك الخليجية بحوالي 1.6 تريليون دولار في نهاية عام 2012 ما يشكل زيادة سنوية قدرها 10.3% عن مستواها عام 2011 وبما يمثل قيمة موازية تقريباً لإجمالي الناتج المحلي لدول المجلس مجتمعة والبالغ نحو 1.6 تريليون دولار خلال عام 2012.
وأضاف أن قيمة أصول البنوك الإماراتية والسعودية تمثل أكثر من نصف إجمالي قيمة أصول البنوك في المنطقة وتقدر بحوالي 488 بليون دولار في الإمارات و462 بليون دولار في السعودية.وتتوقع المؤسسة استمرار توسع الأصول البنكية لدول المجلس مع العودة المتوقعة لرؤوس الأموال المستثمرة في الخارج خاصة في حالة السعودية والكويت في الأشهر المقبلة. وبحسب التقرير تظهر النتائج الأخيرة للبنوك في دول مجلس التعاون تحسناً كبيراً في أدائها وفق آخر البيانات السنوية المتاحة لعام 2012، ولا يتوقف الأمر عند ارتفاع معدلات رأس المال وفق الشريحة الأولى فحسب بل يتعداه إلى مؤشرات أخرى شاملة ارتفاع معدلات السيولة وزيادة معدلات التسهيلات الائتمانية فضلاً عن تراجع معدلات الديون المتعثرة.

 توقع عمليات دمج جديدة بين البنوك القطرية 
قانون رقم (13) لسنة 2012 بإصدار قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك