تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الأحد 7 أبريل 2013م – الموافق 26 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9065

العدل والمساواة: الاتفاق إنجاز تاريخي

اعتبر السيد أركو سليمان ضحيه نائب رئيس حركة العدل والمساواة التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين حكومة السودان والحركة إنجازاً تاريخياً ومهماً لدارفور وللشعب السوداني كافة.. معرباً عن تقدير الحركة لدولة قطر على جهودها المقدرة لتحقيق السلام في الإقليم «والوصول إلى هذا الاتفاق العظيم». وتوجه السيد أركو سليمان في كلمته خلال حفل التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين حكومة السودان وحركة العدل والمساواة السودانية بالشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على جهوده وحرصه على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في إقليم دارفور. وأثنى على الجهود التي بذلها سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء طوال فترة المفاوضات، ومتابعته المستمرة لعملية التنفيذ لما تم الاتفاق عليه. وأعرب عن شكره للرئيس التشادي إدريس ديبي على جهوده في تسهيل العملية التفاوضية ورعاية اللاجئين من أهالي دارفور.. كما أثنى على جهود كافة الشركاء الذين أسهموا في تذليل كافة الصعاب خلال مراحل التفاوض.
وأكد أن السلام في دارفور هدف استراتيجي للحركة من أجل تخفيف معاناة أهل الإقليم الذين عانوا كثيراً.. داعياً كافة الحركات التي لم تنضم إلى مسيرة السلام بعد، إلى اللحاق بركب السلام والمشاركة في عملية البناء والتنمية في دارفور. وشدد التزام حركة العدل والمساواة بتنفيذ الاتفاق والوفاء بالتزاماتها بنية صادقة وعزيمة وإرادة تجاه السلام والتنمية في الإقليم.
وناشد الحركات التي وقعت على وثيقة الدوحة والحكومة السودانية وكافة الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين أن يكونوا عوناً في إرساء السلام والعمل معاً من أجل الاستقرار وتخفيف المعاناة عن أهل الإقليم.
كما ناشد أركو سليمان الجميع للعمل معاً من أجل إنجاح مؤتمر المانحين لدارفور الذي سيبدأ بالدوحة غداً.. وقال «إن كافة أهالي دارفور يعلقون آمالهم على هذا المؤتمر، ويتمنون أن يكون داعماً للتنمية والسلام والاستقرار».

الدستور الدائم لدولة قطر
العدل والمساواة والعلاقات الدولية 
 العدل والمساواة تؤكد التزامها بمفاوضات السلام 
الحكومة السودانية توقع إعلان التزام بالسلام مع "العدل والمساواة"
 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك