تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأحد 14 أبريل 2013م – الموافق 4 جمادى الآخرة 1434هـ 

 الأعلى للصحة يتبنى مشروع للرقابة وتجويد الخدمات الصحية

علمت " الشرق" أن المجلس الأعلى للصحة يستعد للإعلان عن الصيغة النهائية لعقود الأداء، التي سيتم إبرامها بين الأعلى للصحة ومقدمي الخدمات الصحية بالدولة، وذلك تمهيداً لتطبيق المشروع نهاية العام الجاري 2013.
وفي هذا السياق أوضح الدكتور جمال راشد الخنجي، مدير إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالمجلس الأعلى للصحة، في تصريحات خاصة لـ(الشرق)، أنه تم تشكيل لجنة وطنية تشمل ممثلين عن كافة مكونات القطاع الصحي بالدولة، بهدف وضع صيغة عقود الأداء، مشيراً إلى أن اللجنة نجحت في وضع المسودة الرابعة من هذه العقود.
وأضاف قائلا "ونأمل تطبيق هذا المشروع بشكل نهائي مع نهاية العام الجاري 2013، على أن يتم الإعلان قريباً عن الصيغة النهائية لعقود الأداء التي سيتم تطبيقها".
ولفت إلى أن مشروع عقود الأداء من المشاريع العملاقة، التي تعكف إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالمجلس الأعلى للصحة على تنفيذه حالياً، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى إبرام عقود بين المجلس الأعلى للصحة وكل مقدم خدمة صحية في الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، على أن يشمل هذا العقد كافة اللوائح الأساسية التي تحكم العلاقة بين الأعلى للصحة ومقدم الخدمة.

 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

 القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

قرار أميري بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك