تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الأحد 14 أبريل 2013م – الموافق 4 جمادى الآخرة 1434هـ - العدد: 9072

القوات الأميرية تنفذ تمرين «موج البحر 8»

قامت القوات البحرية الأميرية القطرية بتنفيذ تمرين موج البحر 8، والذي بدأ في شهر مارس الماضي.
ويعتبر موج البحر، التمرين الرئيسي للقوات البحرية الأميرية القطرية، حيث يشمل على تمرين قيادة وسيطرة وتمارين ميدانية في عرض البحر.
وصمم هذا التمرين لإبراز دور القوات البحرية الأميرية القطرية في الدفاع عن السواحل والجزر والمنشآت الحيوية والاقتصادية الموجودة في عرض البحر التابعة للدولة، بالإضافة إلى حماية الحدود الإقليمية للدولة وحماية خطوط الملاحة الدولية.
وشاركت في التمرين جميع مديريات وأفرع القوات البحرية، بالإضافة إلى جناح الهليكوبتر وجناح المقاتلات من قيادات القوات الجوية الأميرية القطرية.
وقال العقيد الركن «بحري» مبارك راشد السليطي قائد تمرين موج البحر 8، إن التمرين يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية للضباط والرتب الأخرى، وتفعيل دور القوات البحرية الأميرية القطرية في تنفيذ عمليات مشتركة مع القوات الجوية الأميرية القطرية.
وتضمنت مراحل التمرين محاضرة تثقيفية للضباط والرتب الأخرى اشتملت على تعريف وتمييز الألغام البحرية ومحاضرة في القانون البحري، وتدريبات ميدانية على مكافحة الحريق وحصر العطب والتدريب على طريقة الاقتحام وتفتيش السفن والتعامل مع إصابات العمل ومكافحة الإرهاب البحري، وتدريبات على إحباط محاولة إدخال مواد محظورة إلى القاعدة البحرية، وتدريبات مشتركة بين الزوارق والبطارية الساحلية والطائرات العمودية من قيادة القوات الجوية الأميرية القطرية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون رقم (28) لسنة 2004 بإصدار قانون بشأن معايير التدريب والإجازة والمناوبة للملاحين 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني

شبكة المحامين العرب تختتم دورتها : قواعد منظمة الملاحة البحرية الدولية IMO والاتفاقيات الصادرة عنها

المستثمرون يتفاعلون إيجابا مع قرار دمج "الملاحة" و"النقل البحري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك