تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الثلاثاء 23 أبريل 2013م – الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ 

وزير التعليم يفتتح فعاليات "معرض التعليم"..غدا

يفتتح سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود، وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، غدا الأربعاء معرض التعليم الذي ينظمه المجلس الأعلى للتعليم تحت شعار "خيارات تعليمية متنوعة" وذلك بمركز الدوحة الدولي للمعارض، وبمشاركة كل من وزارة الداخلية، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، مؤسسة كهرماء ، إلى جانب مشاركة جميع المدارس المستقلة والخاصة والعربية والدولية العاملة في الدولة وبحضور مسؤولي المجلس والتربويين وأصحاب التراخيص ومديري المدارس والمعلمين وأعضاء مجالس الأمناء والطلبة وأولياء الأمور.
وبهذه المناسبة، دعت مديرة مكتب الاتصال والإعلام الأستاذة عائشة جاسم الكواري كافة المعنيين بالخدمات المقدمة في المعرض، من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، إلى اقتناص الفرصة وزيارة المعرض والتعرف على البرامج التي يقدمها المجلس للطلبة في مراحلهم المختلفة.
كما ناشدت طلبة المرحلة الثانوية على وجه الخصوص الحضور للتعرف على شروط الجامعات المحلية والدولية، واستغلال المعلومات المتوافرة عن الدراسة فيها لتحديد ميولهم الدراسية بهدف تحقيق تطلعاتهم المستقبلية والمساهمة في مسيرة بناء الوطن.
ويهدف المعرض إلى خلق فرص للتواصل الإيجابي بين قطاع التعليم والمجتمع، والتوعية بالخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للتعليم وتسهيل وصول تلك الخدمات للمستفدين، والتوعية بالركائز الأساسية في مجال التعليم مثل التعليم الإلزامي والخيارات التعليمية المتنوعة كالقسائم التعليمية والمدارس المتميزة، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من التعريف بالمدارس المستقلة والمدارس الخاصة في قطر، والتوعية بالفرص الإضافية التي أتيحت من خلال توفير التعليم ما قبل المدرسي في رياض الأطفال.
وسيتمكن الحضور من الاستفادة من البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للتعليم لتطوير وتجويد التعليم مثل التعليم الإلكتروني، تعليم الدعم الإضافي ومصادر التعلم وغيرها.
ويتوقع أن يساهم المعرض في توفير فرص التواصل بين المدارس والمجلس والمجتمع لتسهيل الخدمات وتجويدها وذلك تأكيدا للحرص المشترك للوصول إلى رؤية الوطن التي تركز على التعليم كحجر أساسي.
وتنطلق فعاليات المعرض في الساعة العاشرة من صباح يوم غد حيث تقوم جميع المدارس المستقلة و الخاصة بتعريف زوار المعرض بخطتها التعليمية ، وآليات التسجيل فيها وأهم إنجازاتها.
ويتضمن برنامج المعرض ندوات يومية عن الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للتعليم، وتدور حول عملية ابتعاث الطلبة للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في المدينة التعليمية، والمملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.
ويقدم خبراء متخصصون في هيئات المجلس ومكاتبه ورشاً تعريفية متنوعة تتناول "المسارات التعليمية في المدارس الثانوية" و"معايير المناهج ومصادر التعليم" و"القسائم التعليمة وعلاقتها بالاعتماد المدرسي" و التعليم الإلكتروني.
وسيتعرف أولياء الأمور على آلية التسجيل الإلكتروني في المدارس المستقلة بما يوفر عليهم الوقت والجهد عند تسجيل أبنائهم. وستتمكن المدارس من إبراز إنجازاتها للمجتمع لتعزيز جهودها الإيجابية.
كما يشجع المعرض مقدمي الخدمات التعليمية للتنافس لصالح تجويد التعليم. وتأتي أهمية مشاركة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة كهرماء باعتبارهم شركاء أساسيين في عملية تسجيل الطلبة في المدارس.
ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور أيام الأربعاء والخميس والسبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء. أما يوم الجمعة سيفتح المعرض في الفترة المسائية فقط من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء.
وسيستمر المعرض حتى يوم السبت السابع والعشرين من ابريل الجاري.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

االقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك