تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق  - الخميس 2 مايو 2013م – الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ 

 قانون التقاعد أجاز للموظف طلب ضم حساب مدد الخدمة السابقة

شعار الهيئة العامة للتقاعد والتامينات الاجتماعية
تجدد جريدة "الشرق" بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية التواصل مع قراء جريدة الشرق من المواطنين القطريين الخاضعين لقانون التقاعد والمعاشات، والرد علي استفساراتهم وملاحظاتهم حول المزايا والحقوق التقاعدية والتي وردت في القانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٠٢ بشأن التقاعد والمعاشات وتعديلاته.
وكما بينا سابقاً أن قانون التقاعد والمعاشات حدد نسبة الاشتراك للموظف القطري، حيث يتحمل الموظف نسبة 5 % من الراتب والعلاوة الاجتماعية، وتتحمل جهة العمل نسبة 10 % وتكون جهة العمل ملزمة بتوريد كامل النسبة 15 % إلى صندوق المعاشات في ميعاد لا يجاوز اليوم الخامس من الشهر التالي للشهر المستحقة عنه هذه الاشتراكات.
وأجاز قانون التقاعد والمعاشات رقم 24 لسنة 2002 وتعديلاته في المادة 20 "للموظف أو العامل أن يطلب ضم حساب كل أو بعض مدد خدمته السابقة في المعاش، بشرط أن يسدد الاشتراكات المستحقة عنها على أساس الراتب في تاريخ طلب الضم.
ويجوز للموظف أو العامل أن يسدد الاشتراكات المقررة عن مدد الخدمة السابقة دفعة واحدة، أو على أقساط شهرية خلال خمس سنوات، وبما يعادل واحداً وعشرين ريالاً عن كل ألف ريال".

 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات 

 حصول الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على أول شهادة أيزو27001 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك