تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الوطن - السبت 4 مايو 2013م – الموافق 24 جمادى الآخرة 1434ه

قطر توفر «250» ألف فرصة عمل في مصر

أكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس الشورى، أن دولة قطر قادرة باستثماراتها في مصر، وأهمها الاستثمارات التي تنوي تقديمها في منطقة خليج السويس، على توفير ما يقرب من «250» ألف فرصة عمل، ستساعد كثيرا في القضاء على أزمة البطالة التي تعاني منها مصر، مشيرا إلى أن العمالة المصرية في قطر لا تعاني أي مشاكل. وأوضح المراغي لـالوطن أن علاقة قطر بمصر هي بمثابة علاقة بين شقيقين، وأن الشعبين متحابان وعقلاء الوطن لا ينصتون إلى الاتهامات الموجهة جزافا، وهذا يظهر بوضوح في مدى المعاملة الحسنة التي يلاقيها العمال المصريون في قطر، إذ إنه لا توجد شكاوى من العمال المصريين في قطر على الإطلاق، كما أن قطر هي الدولة الوحيدة التي ساعدت مصر منذ الثورة.
وأشار رئيس اتحاد العمال إلى أن عدد المصانع التي أغلقت في مصر، منذ الثورة وحتى الآن، وصل إلى ما يقارب «2228» مصنعا، أدت إلى تشريد مئات الآلاف من العمال بسبب الإضرابات العمالية وتوقف الإنتاج، مما أدى إلى تعطيل الاقتصاد، مؤكدا أنه لا صحة لما يسمى بأخونة اتحاد العمال لأن الجميع يخلع عباءته الحزبية على بابه. وأوضح أن الاتحاد يتبنى أجندة تشريعية كبيرة تهدف للحفاظ على حقوق العمال بشكل كبير، ومنها إعداد مشروع جديد لقانون العمل للقطاع الخاص يكون هدفه تحديد ميثاق التعاون بين العامل والمستثمر، والحفاظ على حقوق العامل ضد الفصل، بالإضافة إلى إعداد مشروع قانون للتأمينات الاجتماعية، وكذلك مشروع قانون للحد الأدنى والأقصى للأجور.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك