تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية  - الإثنين 6 مايو 2013م – الموافق 26 جمادى الآخرة 1434هـ 

البلدية توزع قسائم الأراضي بمشروع الوكرة

مواطنون: المسؤولون بالبلدية يتعاونون لإنهاء الإجراءات
بدأت إدارة الأراضي والمساحة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني توزيع قسائم الأراضي بمشروع قسائم الأراضي بمشروع الوكرة .. ورصدت الراية اقبال المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى على مركز خدمة العملاء ببرج التخطيط العمراني .. وأثنى عدد من المواطنين على تعاون المسؤولين مع المراجعين وحسن الاستقبال لهم وحرصهم على تذليل الصعاب أمامهم ومساعدتهم في دفع الرسوم التي تم تخصيصها للمتقدمين بطلبات للحصول على الأراضي.
ولاحظت الراية غياب الزحام الذي كان متوقعا، فبمجرد دخول المراجع يتوجه الى كونتر الاستقبال ليحصل على رقم ويجلس بانتظار دوره، ومن ثم يتوجه الى أحد الموظفين الذي يدله على الأوراق اللازمة ويتأكد من وصول رسالة اليه تفيد بالتوجه الى برج التخطيط لدفع الرسوم التي تبلغ قيمتها 300 ريال للقطعة التي تصل مساحتها الى 1000 متر مربع، ثم يقوم بالتوجه الى رئيس قسم خدمة العملاء ليتم التحقق من وجود اسمه بالكشف، ومن ثم يطلب من المراجع صورة من بطاقته الشخصية ويتم استلام الرسوم منه وتسليمه ايصال الاستلام ليقوم بعد ذلك بالتوجه الى الجهة المختصة للحصول على قسيمة الأرض.
فمن جانبه قال خالد سالم المري : تقدمت لتخصيص قطعة أرض وتمت الموافقة وعندما أعلنوا أتيت لاستلام القسيمة .. لا يوجد زحام وهناك نظام وتعاون جيد من قبل الموظفين والمسؤولين مع المراجعين.
وقال سالم فهد شفيع: علمت أنه سيتم تخصيص مجموعة لاستلام القسائم كل أسبوع تقريبا أو حسب الأولوية .. مشيرا الى أن هناك تعاونا وتسهيلا للاجراءات واستقبالا طيبا من المسؤولين. وتوجه بالشكر الى القائمين على خدمة المواطنين .. لافتا الى أنها تعكس اهتماما وتترك آثارا طيبة في نفوس المراجعين.
من جانبه قال سيد بخيت جابر الجربوعي : وصلتني رسالة من البلدية لدفع الرسوم؛ فأتيت الى هنا، ولا شك أن الاستقبال جيد ولا يوجد زحام مع أنني كنت متوقعا وجود زحام، وهو ما يعكس التنظيم الجيد، ويتوجب تقديم الشكر الى المسؤولين خاصة بالنسبة لحسن الاستقبال والتعاون مع المراجعين.
وأشار سعد الهاجري الى أنه جاء لدفع الرسوم التي تبلغ 300 ريال بعد أن تسلم رسالة من البلدية تطلب منه التوجه لبرج التخطيط العمراني لتسديد الرسوم واستلام القسيمة. وقال ان الاستقبال كان جيدا وهذا أفضل بكثير عما سبق.
وقال مشعل سالم الحنيتم المري: تقدمت بطلب لتخصيص قطعة أرض وحصلت على الموافقة واستلمت بالفعل قطعة أرض بالوكرة، وأتيت اليوم مع ابن خالي المقرر أن يستلم هو الآخر قسيمة أرض له بالوكرة.
وقال راشد علي المري : تقدمت بطلب لتخصيص قطعة أرض وتمت الموافقة على الطلب، فأتيت وأنا آمل الخير في أن أحصل على الأرض.
1000 متر مربع حد أقصى للقطعة .. المهندي لـالراية:
3800 قسيمة أرض للمواطنين بالوكرة
إصدار سند الملكية بعد الرسوم بـ 3 أيام .. ومنح 200 إيصال يومياً

أكد السيد أحمد مساعد المهندي مدير ادارة الأراضي والمساحة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني أن الادارة ستقوم بتوزيع ما بين 3 آلاف الى 3800 قسيمة أرض على المواطنين ضمن مشروع قسائم الأراضي بالوكرة، حيث تبلغ مساحة القسيمة الواحدة 1000 متر مربع كحد أقصى، مشيرا الى أن المنطقة التي سيتم توزيع الأراضي بها تقع بالقرب من مستشفى الوكرة وبالقرب أيضا من مجمع ازدان.
وقال المهندي، لـالراية، ان الادارة قامت بتخصيص فترة مسائية من الخامسة الى السابعة مساء اضافة للفترة الصباحية، وذلك لمدة 5 أيام للتخفيف عن المواطنين، الذين تم منحهم فترة 15 يوما للتوجه الى مبنى التخطيط لدفع الرسوم والحصول على ايصالات بقطعة الأرض الممنوحة لهم من قبل الدولة.
وأوضح أن الادارة تبعث برسائل قصيرة (SMS) على الهواتف الجوالة للمواطنين المستحقين لقسائم الأراضي لتحديد الأوقات التي يتوجهون خلالها لدفع الرسوم والحصول على ايصالات بالأراضي المخصصة لهم، مشيرا الى أن الادارة ستمنح ايصالات باستلام الرسوم على مدى الـ 15 يوما المقبلة بمعدل 150 الى 200 ايصال يوميا.
وقال : يصدر سند ملكية الأرض بعد دفع الرسوم بحوالي 3 أيام، حيث يقوم المواطنون بمراجعة ادارة التسجيل العقاري بوزارة العدل لاستلام سند الملكية بعد الحصول على ايصال استلام من ادارة الأراضي بحوالي 3 أيام تقريبا.
من جانبه أكد السيد حمد فهد الفهيد الهاجري رئيس قسم تخصيص الأراضي أن عمليات ارسال الرسائل الالكترونية تهدف الى تنظيم عمليات توزيع القسائم، بحيث تكون الأولوية لأقدمية الطلبات وتاريخ الموافقة من ادارة الاسكان. وقال: تخصص الأرض للمواطن حال وصول الموافقة من ادارة الاسكان حسب الدور والأولوية.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي   

 قرار أميري رقم (36) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة البلدية والتخطيط العمراني

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك