تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 07 مايو 2013

على هامش المعرض المهني السنوي
كوادر قطرية من كلية القانون بمركز قطر للمال قريبا

كتبت - هناء صالح الترك:
كرمت كلية القانون في جامعة قطر الشركات والجهات الراعية والداعمة للطلاب والطالبات على هامش المعرض السنوي المهني لطلبة القانون، والذي قامت خلاله كل مؤسسة وشركة بعرض فرص العمل والتدريب للطلاب من خلال أجنحة خاصة بها في بهو المدخل الرئيسي للكلية، كما كرمت الكلية كذلك عددا من الطلبة المتدربين .. الراية التقت على هامش المعرض بعميد الكلية الدكتور حسان عكور والعميد المساعد الدكتور محمد الخليفي وعدد من ممثلي المؤسسات والشركات والطلبة للوقوف على آرائهم بأهمية التدريب الميداني والفرص المتوفرة للطلاب.
وقال د. عكور: إن هذا المعرض جزء من برنامج التدريب الخارجي لطلابنا خلال فصلي الخريف والربيع بالمؤسسات المحلية في القطاعين الحكومي والخاص بمعدل 3 ساعات معتمدة ما يقارب 120 ساعة في المؤسسة القانونية .. موضحا أن أهمية التدريب هو أن يطبق الطالب ما تعلمه نظريا خلال سنوات الدراسة بالكلية ومساعدة الطالب أيضا على إعداد الخطة المناسبة لمستقبله المهني وأيضا مساعدة المؤسسات القانونية المختلفة للتعرف على طلبة القانون ومستواهم المتقدم عن غيرهم من طلاب القانون في جامعات المنطقة، مؤكدا أن الحفل يأتي لتكريم الجهات التي استضافت طلبتنا وتكريم أيضا الطلبة المتدربين بالشركات والجهات العاملة بالدولة.
واعتبر د. محمد الخليفي العميد المساعد بالكلية المعرض فرصة طيبة للطلاب في كلية القانون، يتيح لهم اللقاء بشخصيات ومجموعة من مكاتب المحاماة والأقسام القانونية في مختلف الدوائر الحكومية والخاصة تحت سقف واحد، ونحن نستهين برؤية هذا العدد من الطلبة للاستفسار عن طبيعة العمل القانوني والتطبيقات العملية في هذا الحقل الخاص. وقال: المشاركة أسعدتني برؤية هذه المجموعة من المختصين في مجال القانون والذي يزيد عددهم على العام الماضي، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمعرض استقطاب الطلبة للتدريب في الفصل الدراسي واجتياز المقرر.
وقال الأستاذ أشرف محفوظ المستشار القانوني بالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر إن المؤسسة تشارك في إطار المؤسسات المهنية التي تتعاون مع كلية القانون وجهات التدريب وكل جهة تقوم بالتعريف بنفسها من خلال المطويات ونحن من جهتنا نقدم برنامج العيادة القانونية والاجتماعية لطلاب الكلية وهو برنامج عبارة عن 10 أسابيع و120 ساعة معتمدة يستهدف طلاب كلية القانون من خلال بعض المقررات الخاصة بقانون الاتجار بالبشر، ونقدم بعض التدريبات العملية للمساندة القانونية لضحايا الاتجار بالبشر كما نقوم ببعض الزيارات العملية للطلاب في المحاكم والنيابة العامة والشرطة وبعد ذلك نقوم بإلحاق الطالب في قسم الشؤون القانونية للتدريب على استقبال الحالات من ضحايا الاتجار بالبشر وتقديم المساندة القانونية.


القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال 
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2005 بتحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2006 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2005 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
كلية القانون تنظم حفلا لتكريم المؤسسات المشاركة في تدريب طلابها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك