تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الأربعاء 8 مايو 2013م – الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ 

الأمير يتفقد مشروع متحف قطر الوطني

سموه اطلع على الرسومات الهندسية والمخططات المعمارية
قام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بجولة ميدانية لمشروع متحف قطر الوطني التابع لهيئة متاحف قطر صباح أمس.
وفي بداية الجولة استمع سمو الأمير من قبل المسؤولين عن المشروع على شرح حول مراحل سير العمل وخطط التنفيذ إضافة إلى عمليات الترميم التي تتم للقصر القديم، كما اطلع سموه على عدد من الرسومات الهندسية والمخططات المعمارية وآلية خطة التشغيل التي توضح مراحل التقدم والإنجاز للوصول بالمشروع إلى الكفاءة المرجوة، ووفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية.
ويذكر أن القائمين على المشروع قد بدأوا بعملية جمع المقتنيات التراثية والأثرية وما توفر لدى الأسر والأفراد في دولة قطر من خلال برامج وأنشطة وفعاليات أقيمت خصيصًا لتحقيق أهداف المتحف في تأصيل وجمع التراث المادي والأدبي القطري تحت سقف تراثي وحضاري واحد.
تجدر الإشارة إلى أن المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل استوحى تصميمه للمتحف الجديد من وردة الصحراء حيث يتكون المبنى الجديد من أقراص أسمنتية مائلة تخترق بعضها البعض وتتلون باللون الرملي توحي ببتلات وردة الصحراء بطريقة إبداعية جمعت بين فن العمارة المعاصرة واستحضار الصحراء.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1980 بشأن الآثار

 القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (65) لسنة 2005 بإنشاء هيئة متاحف قطر

 القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (66) لسنة 2005 بتشكيل مجلس أمناء هيئة متاحف قطر 

قرار أميري رقم (75) لسنة 2007 بمنح مكافأة سنوية لمجلس أمناء هيئة متاحف قطر 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك