تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 9 مايو 2013م – الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ - العدد: 9097

«الاتجار بالبشر» تنفذ حملة «وياكم»

نظمت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر البرنامج الثاني من «حملة وياكم» تحت شعار «أينما يكون رزقك يكون وطنك»، وذلك بالمركز العمالي الصحي بالمنطقة الصناعية لأكثر من 420 عاملا.
وتضمن البرنامج محاضرة توعوية قدمها الدكتور عبدالصمد السكري، أستاذ القانون الدولي وخبير البحوث والدراسات بوزارة الداخلية معهد تدريب الشرطة، عن مفهوم العمالة الوافدة وأثر الإخلاص في العمل، والعلاقة بين العامل وصاحب العمل وتعريف عقد العمل وفقاً للتشريعات الدولية والوطنية خاصة قانون العمل القطري رقم 14 لسنة 2004، وما تضمنه من التزامات متبادلة سواء كان للشخص الطبيعي أو الاعتباري أو العامل.
وأشار إلى أن أهم أسباب استقدام العمالة الوافدة في المقام الأول خطط التنمية التي تقوم بها الدولة في الوقت الحاضر وفقاً لرؤية قطر 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016، كما تناول أهم المشاكل الأمنية، أو الأخلاقية أو الاجتماعية التي قد يتعرض لها المجتمع بسبب العمالة الوافدة، وكيفية تفادي وقوعها.
كما أكد الدكتور سكر على حماية حقوق العمالة الوافدة في قطر من خلال ثلاث آليات: الحماية الدستورية والقانونية للعمالة الوافدة، الحماية المؤسسية لحقوق العمالة، وحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للعمالة الوافدة.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل 

 قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك