تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - السبت 11 مايو 2013م – الموافق 1 رجب 1434هـ - العدد: 9099

توأمة بين محكمتي التمييز القطرية والنقض المغربية

وقعت دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة على اتفاق توأمة بين محكمة التمييز بدولة قطر ومحكمة النقض بالمغرب.
وقع اتفاق التوأمة عن الجانب القطري سعادة السيد مسعود محمد العامري، رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعن الجانب المغربي سعادة السيد مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض بالمغرب.
ويتناول اتفاق التوأمة تنظيم علاقات التعاون والتنسيق بين المحكمتين في مجالات التنظيم الداخلي للمحكمتين والإدارات والأقسام فيهما، بالإضافة إلى الاتفاق على عقد الحلقات النقاشية والندواتالمشتركة بين قضاة المحكمتين، والتبادل الدوري لمجموعات الأحكام والمبادئ القضائية.
كما أنشئت بموجب الاتفاق هيئة إشراف يرأسها رئيسا المحكمتين، وهي مكلفة بمتابعة تنفيذ بنود ومقتضيات الاتفاق، وبحث مجالات التعاون والتنسيق بين المحكمتين.
حضر مراسيم التوقيع على اتفاقية التوأمة القضائية عن الجانب القطري سعادة السيد عبد العزيز بن عبد الرحمن تركي السبيعي، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية والوفد المرافق لسعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعن الجانب المغربي كل من سعادة السيد رئيس المجلس الدستوري وسعادة السيد الوكيل العام للملك بمحكمة النقض.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

مرسوم رقم (21) لسنة 2007 بتعيين قاضٍ بمحكمة التمييز 

 أمر أميري رقم (6) لسنة 2003 بتعيين رئيس لمحكمة التمييز 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك