تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الثلاثاء 14 مايو 2013م – الموافق 4 رجب 1434هـ - العدد: 9102

خدمات البلدي تناقش تعميم سيارات الغاز

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي المركزي خلال اجتماعها أمس برئاسة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي نائب رئيس المجلس ورئيس اللجنة المقترح المقدم من الدكتور محمد بن جاسم المسلماني عضو المجلس البلدي عن دائرة المرخية بشأن «تعميم استخدام الغاز الطبيعي على السيارات والمركبات في دولة قطر»، موضحاً أن الغاز الطبيعي الوقود البيئي الأفضل على مستوى العالم، واعتمدت الكثير من الدول مثل مصر استخدامه للسيارات والمركبات لتقليل التلوث الناتج عن استخدام البنزين والسولار.
وأشار المسلماني إلى أن هناك توفيرا ماليا كبيرا في سعر الوقود من الغاز بنسبة تصل إلى %50 مقارنة بالوضع الحالي، وبالتالي تقليل استخدام البنزين المدعم من الدولة والمحافظة على البيئة.
واقترح الدكتور محمد المسلماني مناقشة خطط التحول إلى الغاز الطبيعي على جميع السيارات والمركبات بالدولة بمشاركة شركة قطر للوقود من أجل تطوير المحطات والبنية التحتية المطلوبة.
واستضافت اللجنة من قطر للبترول السادة حمد جارالله المري رئيس قسم تطوير المنشآت، وحكيم العماري مدير مشاريع خطوط الأنابيب، ومن شركة وقود السادة حجي غانم الرميحي مدير الإدارة الفنية وعمليات الغاز وحسن المصري مدير إدارة التوزيع وتوفيق التونسي رئيس قسم المبيعات، ومن شركة مواصلات السيد ناصر الخنجي مدير إدارة التخطيط والتطوير.
واختتم الاجتماع بقيام اللجنة بإعداد تقاريرها وتوصياتها لعرضها على المجلس في أحد اجتماعاته القادمة.



القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك