تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأربعاء 15 مايو 2013م – الموافق 5 رجب 1434هـ - العدد: 9103

الداخلية وراس غاز توقعان على مشروع لخفض الحوادث المرورية

بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وزير الدولة للشؤون الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، وقعت الوزارتان، أمس الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية، على مشروع دعم راس غاز للجنة الوطنية للسلامة المرورية، تحت مسمى مشروع راس غاز لدوريات الطرق السريعة.
قام بالتوقيع على المشروع كل من سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير عام الأمن العام، والسيد حمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة راس غاز.
ويهدف مشروع الدعم المشترك بين اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وراس غاز إلى الإسهام في الحد من الحوادث المرورية بالدولة وتقليل نسبتها، وكذلك خفض نسبة الوفيات المتعلقة بهذه الحوادث من 14 حالة لكل 100 ألف شخص إلى 10 أشخاص لكل 100 ألف شخص.
كما يهدف إلى تنفيذ برنامج تجريبي لخدمة منطقة الشمال ومواكبة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية لرؤية قطر الوطنية 2030 وبما يتوافق مع استراتيجية راس غاز في مجالات المسؤولية الاجتماعية التي تتبعها للوفاء باحتياجات المجتمع.
ومن المقرر أن يسهم دعم راس غاز لدوريات الطرق السريعة في عدة جوانب منها: تدريب رجال شرطة مؤهلين خصيصاً لمراقبة الحركة المرورية على الطرق السريعة، وتدريب الضباط على التحقيق التخصصي بالحوادث المرورية.
كما سترعى راس غاز برنامجاً تدريبياً تقدمه جامعة (نورث ويسترن شيكاغو)، بالإضافة إلى ذلك سوف تسهم راس غاز في البرنامج التدريبي من خلال قاعدة المعرفة التي تمتلكها في مجالات السلامة والصحة والبيئة والجودة.

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك