تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - الأربعاء 15 مايو 2013م – الموافق 5 رجب 1434هـ 

 الجمارك تضبط 15800 حبة ترامادول و72 كبسولة كوكايين

من أغرب الأساليب تهريب المخدرات بالدواجن واللحوم المجمدة
تمكنت إدارة الجمارك الجوية مؤخرا من ضبط 72 كبسولة من الكوكايين تم اخفاؤها في أحشاء الشخص المهرب وهناك مهربوزن يمكنهم أن يهربوا الكبسولات بعدد أكبر من الذي تم ضبطه فقد تم ضبط مهرب آخر حمل في أحشائه 98 حبة ومن ضبطيات الأخرى تهريب 800 حبة ترامادول في عبوة القهوة وهناك حالات أخرى تم تهريب حبوب الترامادول في المكسرات ومن الحالات الغريبة التي تم ضبطها تهريب 4 كيلو من الماريجوانا في الأحذية وهناك حالات أخرى تم تهريب الأفيون في مقبض شنطة المسافر. ولم تتوقف طرق التهريب غرابة فقد تم تهريب الحشيش في السمن البلدي.
أما عن الكميات الكبيرة فقد قامت الجمارك بضبط مهرب قام بتهريب 15 ألف حبة ترامادول وهي كمية كبيرة وهناك ضبطيات وصل عددها الى 11 ألفا بالتعاون مع الجهات الأمنية وأما الكميات والأنواع الأخرى فقد تم ضبط 11 جراما من الماريجوانا وتم ضبط 7 قطع من الأفيون وضبط كمية كبيرة من الكوكايين لمسافر أثناء الترانزيت. ومن الأساليب الغريبة تهريب المواد الممنوعة في الدجاج المجمد أو حتى في اللحوم المجمدة فهناك طرق كثيرة للتهريب وجميعها معروفة ومكشوفة لدى الموظفين.
ويتم تهريب المخدرات من خلال المسافرين في صالة الركاب ونادرا ما يتم التهريب من خلال الشحن الجوي حيث ان عملية التهريب تكون بشكل شخصي بينما الشحن الجوي فهو عبارة عن استيراد بضائع لشركات معروفة.
ويستغل بعض المهربين النساء في عمليات التهريب سواء السلع المقلدة من تهريب المواد الممنوعة فهناك ضبطيات نسائية كبيرة تتم من خلال الجمارك الجوية وخاصة من قبل مفتشات الجمارك.

  قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك

  القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها 

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك

 القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك