تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية  - الأحد 26 مايو 2013م – الموافق 16 رجب 1434هـ 

مسؤولو التربية الخاصة بدول التعاون يجتمعون بالدوحة

نظم مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر فعاليات "لقاء المسؤولين عن التربية الخاصة في الدول الأعضاء"، وذلك بفندق روتانا أوريكس بالدوحة، وبمشاركة مسؤولي التربية الخاصة بالدول الأعضاء، بالإضافة إلى خبراء مكتب التربية العربي.
استهدف اللقاء، الذي افتتحه سعادة السيد ربيعة محمد الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، تعزيز التنسيق في مجالات التربية الخاصة وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى مناقشة اللائحة المقترحة لليوم الخليجي لصعوبات التعلم.
كما استعرض اللقاء أوراق العمل المقدمة من الدول الأعضاء، بالإضافة لتجارب وخبرات عالمية رائدة في مجال التربية الخاصة من خلال استعراض ورقة عمل عن التوجهات العالمية الحديثة في مجال التربية الخاصة.
وقد تقدم المشاركون في اللقاء بالشكر لدولة قطر على استضافتها للقاء الذي وفر لهم فرصة لتبادل الممارسات المتميزة على المستوى الخليجي والدولي .
وفي هذا السياق أكد الدكتور عبد الله فهد العقيّل مدير عام التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية وأحد المشاركين في اللقاء أن التجربة الخليجية في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة تجربة رائدة ومتطورة وتضاهي تجارب الدول المتقدمة التي تمّ استعراضها في اللقاء مثل استراليا واليابان والصين، مثمنا دور مكتب التربية العربي وبرامجه التي أثرت التجارب والممارسات التربوية في المنطقة.
كما أعرب العقيّل عن أمله في أن تصل دول المنطقة في المستقبل إلى وضع إستراتيجية موحدة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، تمثل خارطة طريق لكيفية التغلب على المشكلات والتحديات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.

 قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

 القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة 

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعلي

 توصيات مهمة تتصدر توصيات التربية الخاصة 

 قطر ستيل تدعم الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك