تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الإثنين 27 مايو 2013م – الموافق 17 رجب 1434هـ - العدد: 9115

استبيان لدراسة الأعباء الوظيفية للمعلم القطري

وزع المجلس الأعلى للتعليم استبياناً لمديري المدارس وأصحاب التراخيص، لدراسة واقع الأعباء الوظيفية لدى المعلم القطري، على أن تسلم بعد تعبئتها لمكتب تحليل السياسات والأبحاث في موعد أقصاه غداً الثلاثاء.
ويهدف الاستبيان للتعرف على واقع المهام والأنشطة التي يقوم بها المعلم القطري داخل وخارج الفصل، وتحديد أهم التحديات التي تواجهه في الميدان التربوي لمعالجتها.
إلى ذلك، عزت مصادر تربوية رضا الطلاب نسبياً عن اختبارات الثانوية لهذا العام، إلى التنسيق بين هيئتي التعليم والتقييم في وضع الأسئلة ومراجعتها لتناسب جميع المستويات، بعد أن كانت من مسؤولية هيئة التقييم في السنوات الماضية.
واستغربت المصادر الوضع السائد في السابق، الذي كانت فيه هيئة التعليم تقوم بالتدريس طوال العام، ولا تشارك في وضع أسئلة الاختبارات في نهاية العام الدراسي.
وقالت المصادر لـ «العرب» إن المجلس بدأ يقطف ثمار التعاون الإيجابي بين الهيئتين، من خلال أداء اللجان التنسيقية المشتركة. وأضافت: «ظهر جلياً دور مكتب المعايير في هيئة التعليم في مراجعة الاختبارات بأنواعها، وإعداد جداول المواصفات المناسبة للمعايير من منطلق امتلاكهم الخبرة».

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعلي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك