تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الإثنين 27 مايو 2013م – الموافق 17 رجب 1434هـ - العدد: 9115

مركز جراحي متطور بمستشفى حمد

بدأ مستشفى حمد العام بعمليات البناء لإنشاء مركز جراحي متقدم يضم 20 غرفة عمليات جديدة، ستحل بدلاً عن 11 غرفة للعمليات تستخدم حالياً.
ويقام هذا المركز الجراحي الجديد مقابل شارع الريان بجوار مستشفى حمد العام، وقد باشر المستشفى أعمال البناء أمس الأحد، ومن المتوقع أن يكون المشروع جاهزاً بحلول عام 2015.
وسيتم بناء مبنى المركز الجراحي الجديد على مساحة تبلغ 12000 متر مربع، وسيضم المبنى غرف عمليات تعالج أمراض عدة مثل البدانة وأمراض الأطفال والجراحات ذات التدخل البسيط وأمراض الأوعية الدموية وجراحات زرع الأعضاء.
سيتم دمج المركز الجراحي الجديد مع مرافق مستشفى حمد العام والتحديثات الأخرى المقرر إجراؤها على قسم الطوارئ المحاذي للمستشفى، وذلك من أجل توفير مرافق مطورة لإصابات المرضى.
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة حنان الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية: «تعمل مؤسسة حمد الطبية حالياً بشكل مكثف لإنشاء برنامج تحديث وتطوير لمرافق المؤسسة لضمان مواصلة تقديم رعاية آمنة وفعالة لمرضانا، ولمواكبة الاحتياجات الصحية لمجتمع السكان المتنامي في دولة قطر».
وأضافت الدكتورة حنان: «ستضم هذه المرافق أحدث التقنيات والتي تشمل غرف عمليات مجهزة بطريقة متطورة جداً، بحيث تتيح إجراء أي تحديث عليها في المستقبل. وسيشتمل المركز الجراحي أيضاً ولأول مرة في قطر، خدمات مختصة للتصوير تضم التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي وستتوفر جميع تلك الخدمات داخل جناح غرف العمليات».
وقد روعي في تصميم مشروع المركز الجراحي عدم التسبب في تعطيل المرضى، لكن نرجو من المرضى والزوار الأخذ بعين الاعتبار أعمال البناء القائمة عند زيارة المستشفى.
وفي حال الاضطرار لإجراء تغيير أو إغلاقات للمسارات اليومية داخل المستشفى، ستقوم مؤسسة حمد الطبية ومستشفى حمد العام بإبلاغ المرضى والزوار والموظفين بهذه الإغلاقات وإعلامهم بالطرق البديلة مسبقاً.
ولن يطرأ أي تغيير على طرق الوصول إلى قسم الطوارئ وكافة المرافق الأخرى لمستشفى حمد العام. تتقدم مؤسسة حمد الطبية بالشكر لجميع المرضى والزوار لتعاونهم معنا من أجل تطوير المستشفى.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته 

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

 أشغال" تطرح مناقصة للمركز التعليمى بحمد الطبية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك