تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - الخميس 30 مايو 2013م – الموافق 20 رجب 1434هـ 

 قطر تعرض تجربتها في مجال منع الجريمة و العدالة الاجتماعية

عرض تجربة قطر في مجال منع الجريمة في اجتماع بالجامعة العربية
قدم الوفد القطري المشارك في اجتماع لجنة التيسير والمتابعة ببرنامج الأمم المتحدة الإقليمي المعني بمنع الجريمة وتحديث العدالة الجنائية في الدول العربية الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية شرحا وافيا للتجربة القطرية والإنجازات التي تحققت على أرض الدولة في هذا المجال.
وقال الرائد إبراهيم محمد راشد آل سميح رئيس الوفد عضو وأمين سر اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات انه أخطر الممثل الإقليمي للأمم المتحدة للشرق الأوسط بما تحقق من انجازات وما تقوم به قطر من استعدادات لليوم العالمي لمكافحة المخدرات والخطة والإستراتيجية القطرية في هذا المجال.
وأكد سميح أن قطر من أكثر الدول فعالية في هذا الأمر حيث استضافت الدوحة أكثر من دورة تدريبية وفعالية خاصة سواء بمكافحة المخدرات أو بمكافحة الاتجار بالبشر أو بغسل الأموال أو بغيرها من هذه الأمور.
وأشار إلى أنه عرض المشروع الوطني على الممثل الإقليمي وكذلك الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات بدولة قطر 2010 - 2015، مشيرا إلى أن الدولة حققت إنجازات كبيرة في هذا المجال على محاور عديدة سواء بخفض المعروض من المخدرات لدرجة وصلت لحد المنع وكذلك خفض الطلب على المخدرات، وكذلك في محور العلاج والوقاية والتأهيل من المخدرات وكل هذه الأمور تتكفل بها الدولة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

 قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر 

قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 

 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها 

 قطر الأقل عالمياً في معدلات ارتكاب الجرائم 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك