تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الثلاثاء 11 يونيو 2013م – الموافق 2 شعبان 1434هـ

قطر تدعو مجلس حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل

دعت دولة قطر مجلس حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات حاسمة للضغط على إسرائيل للالتزام بتعهداتها الدولية، والسماح لمقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 (ريتشارد فولك) بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لتنفيذ ولايته بشكل كامل، معربة بهذا الصدد عن قلقها تجاه إصرار إسرائيل على عدم التعاون مع المقرر الخاص.
وضمن السياق نفسه، أكدت دولة قطر على أهمية وقف إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لكافة ممارساتها غير الشرعية وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، كما أدانت بشدة ما جاء في تقرير المقرر الخاص (ريتشارد فولك) حول العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والعملية العسكرية الهمجية على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين جراء القصف الإسرائيلي العشوائي والمتعمد للمناطق الآهلة بالسكان المدنيين، مما يستدعي من الجميع إدانة مثل هذه الاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، والسعي إلى محاسبة ومساءلة المسؤولين عنها.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف اليوم أمام أعمال الدورة الثالثة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف، وذلك في إطار البند السابع، خلال الحوار التفاعلي مع مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 م.
واعتبرت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني أن سياسة الحصار الجائر الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية المحتلة على قطاع غزة بمثابة عقاب جماعي، وجريمة إنسانية وأخلاقية، وانتهاك فاضح للقوانين الدولية، مطالبة المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية في إنقاذ شعب غزة المحاصر، والتخفيف من معاناته، والعمل بكل الوسائل الممكنة على إنهاء هذا الحصار الظالم.
وأشارت سعادتها في كلمتها إلى إدانة دولة قطر لعمليات القتل والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأطفال.
وتابعت قائلة في هذا الخصوص "ونحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة بالحفاظ على سلامتهم، وكرامتهم الإنسانية، وندعم ما ورد في التوصيات بخصوص إنشاء لجنة تحقيق حول أوضاع المعتقلين والمسجونين الفلسطينيين في إسرائيل".
ولدى تناولها لملف الاستيطان، أعربت سعادة المندوب الدائم عن إدانة دولة قطر لاستمرار الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية، ودعوتها في الوقت نفسه إلى الوقف الفوري لجميع السياسات الاستيطانية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 

طر تقدم تقرير المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الإنسان 
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك