تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - السبت 22 يونيو 2013م – الموافق 13 شعبان 1434هـ

خطة لدعم المشروعات الصغيرة بالمراكز الشبابية

موزة المالكي: مقر جديد لملتقى فتيات سميسمة ودورات في جميع المجالات
كشف السيد عبد الرزاق عبدا لله الكواري مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث عن أن خطة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة بالمراكز الشبابية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة لاكتشاف مواهب الشباب القطري وحثهم على التواصل مع المراكز الشبابية.
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس المعرض السنوي الخامس "لآلء رمضانية" الذي ينظمه الفرع النسائي بمركز شباب سميسمة بحضور السيد سلطان الكواري رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والسيدة موزة المالكي مدير ملتقى فتيات سميسمة.
وأضاف : الإدارة وبتوجيهات من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث تعمل على تشجيع الشباب لإقامة مشروعات صغيرة وتوجيه وإرشاد الشباب لتجنب المخاطر الناتجة عن الدخول لأول مرة في مشروعات خاصة وبعد إثبات وجودهم سينطلقون في مشروعاتهم بأنفسهم.
وقال : نظراً لأهمية مثل هذه المشروعات تم التفكير في ضرورة إيجاد آلية مناسبة لمساعدة الشباب في إقامة مشروعات صغيرة والدخول في مجال الأعمال الخاصة وتنمية المبادرة الفردية وملكات الابتكار والإبداع.
وأشاد بالمعرض الذي ينظمه المركز للعام الخامس على التوالي .. مشيرًا إلى أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من المبدعات القطريات اللاتي دخلن سوق العمل لذلك يجب مساعدتهن في هذه المرحلة.
وحول إمكانية إقامة معرض يضم جميع المشروعات الصغيرة للمراكز الشبابية ومساعدة الشباب على عرض منتجاتهم قال السيد عبد الرزاق الكواري إن الإدارة تقوم حاليا بدراسة جميع المشاريع التي تقدم بها الشباب في المراكز للحصول على الدعم المادي ..مؤكدا انه يمكن التفكير في إقامة هذا المعرض بالمستقبل.
وقال السيد سلطان الكواري رئيس مجلس إدارة مركز شباب سميسمة : الهدف الأساسي من المعرض هو عرض مبادرات فردية لدى الفتيات والمساعدة على تنمية المهارات لهن وتشجيعهن على الانخراط في المشروعات الصغيرة التي تحتاجها البلاد وتوسيع قاعدة الاقتصاد الوطني بإنشاء مشروعات جديدة وكذلك توسيع قاعدة ملاك المشروعات، ورفع معدلات العمالة الوطنية في القطاع الخاص وتخفيف العبء عن الحكومة في توفير وظائف للخريجين.
وقالت السيدة موزة المالكي مديرة ملتقى فتيات سميسمة إن المعرض يشارك فيه حوالي 45 مشاركة من التاجرات القطريات المبدعات ليرتفع عدد المشاركات من 23 في المعرض الأول إلى هذا العدد الكبير مما يؤكد نجاح المعرض في تحقيق أهدافه.
وأوضحت أن العديد يحتوي على معروضات منوعة منها "اكسسوارات وملابس القرنقعوه وتوزيعات القرنقعوه وماكياج وشنط وعبايات وميني دراعة وبهارات منوعة وأجبان ومثلجات وكافيهات ومقاهي.
وأضافت : المعرض سيفتح أبوابه من العاشرة صباحاً، وحتى العاشرة مساءً وتختتم فعالياته اليوم.
وقالت : المعرض يعتبر احد الأنشطة التي ينظمها ملتقى الفتيات سنويا .. مشيرة إلى أن الملتقى ينظم ورش ودورات لمنتسباته من الفتيات على مدار العام وأيضا خلال النشاط الصيفي.
وقالت إن الملتقى ينظم دورات في الخياطة والكروشيه والطبخ والماكياج بالإضافة إلى دورات لتعليم السباحة والألعاب الرياضية الأخرى.
وكشفت عن أن إدارة المراكز الشبابية وافقت على تخصيص مقر جديد للملتقى وجاري الآن تجهيزه وسيتم الافتتاح عقب شهر رمضان إن شاء الله.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قرار أميري رقم (34) لسنة 2011 بتشكيل مجلس إدارة جهاز قطر لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

 مطالب بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 
 


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك