تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 2 يوليو 2013

أشاد بإنجازات الأمير الوالد في بناء قطر الحديثة..
«كوغر»: قطر ستكون داعماً أساسياً للاتحاد الخليجي

الدوحة - الراية:
وصف مجلس العلاقات الخليجية الدولية (كوغر) صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بأنه مؤسس قطر الحديثة، الذي صنع تاريخ قطر الحديث سياسياً واقتصادياً وعلمياً ورياضياً، وأنجز نقلة نوعية في بناء دولة أسست على العدل واحترام حقوق الإنسان والعمل من أجل السلام والأمن، مضيفاً بأن الشعب الخليجي سيذكره بكل التقدير والثناء، على ما قدمه من تسخير كل إمكانات قطر في سبيل دعم مسيرة ووحدة دول الخليج، وما قدمه للشعب العربي من دعم ومساندة في سبيل نيل الحرية والعدالة.
وقال رئيس (كوغر) طارق آل شيخان لـ «قنا» إن قطر ومنذ أن قادها صاحب السمو الأمير الوالد، وهي تسير بخطى ثابتة نحو تأسيس دولة عصرية حديثة، لها رؤية واستراتيجية مستقبلية واضحة، تقوم على أسس احترام الإنسان والفرد واحترام الدول والشعوب. وقد نجح صاحب السمو الأمير الوالد في تأسيس هذه الدولة الحديثة، والتي نتمنى لها أن تستمر بهذه السياسة وهذه الرؤى بإذن الله ، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والسير بها إلى مستقبل مشرق وواعد، لتكون قطر أنموذجاً تحتذى به الدول الخليجية والعربية.
وأضاف : «إن القيم التي سارت عليها قطر وهي احترام حقوق الإنسان وحرية الأديان ورفض العنصرية والتطرف والإرهاب، والتدخل بشؤون الغير والعمل من أجل السلام والأمن، هي أساس ديمومة وتطور الدول المتحضرة، والتي نفتخر بأن تكون قطر إحداها. كما ونفتخر بأن تكون قطر إحدى دول الخليج، التي تشكل لنا أنموذجاً راقياً عند الحديث عن التطور والتحضر بمنطقة الخليج». مضيفا «إننا مقتنعون ومؤمنون بعد خطاب حضرة صاحب السمو الأول، بأن قطر ستعمل وستسخر كل إمكاناتها وستكون داعماً أساسياً لمسيرة الاتحاد الخليجي، وستعمل بكل صدق في سبيل أن يرى الاتحاد الخليجي النور، وتضع كل طاقاتها في سبيل استمرار وحدة وأمن واستقرار دول وشعب الخليج».

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 

قرار مجلس الوزراء رقم (70) لسنة 2012 بإنشاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الأمنية الشاملة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030) 

 حقوق الإنسان بالجامعة العربية 

حماية حقوق الإنسان العمود الفقري للإصلاح بقطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك